اعلان

فيديو: اعتقال مراهقة سوداء يثير الغضب في أمريكا

Advertisement

genele-laird

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو صادم يظهر لحظة قيام شرطيين في ولاية ويسكونسون الأمريكية باعتقال مراهقة من أصل إفريقي بشكل وحشي، الأمر الذي أثار سخطاً شديداً بين الكثير من الأمريكيين.
وأظهر تسجيل مصور لحظة القاء شرطيين القبض على فتاة تبلغ من العمر 18 عاماً وطرحها أرضاً، وتوجيه الركلات واللكمات إليها قبل أن يقوما بصعقها.
ويظهر الشرطيان وهما يتصارعان من الفتاة على الأرض ويوجهان لها اللكمات قبل أن يثبتاها ويقوما بصعقها عدة مرات وهي تصرخ من الألم.
وادعى الشرطيان بأن الفتاة كانت تقاومهما بشراسة، وأنها كانت تخفي سكيناً داخل حقيبتها، مما دفعهما لاستخدام القوة المفرطة معها، نقلا عن موقع 24 وبحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.
وقد أثار هذا الفعل موجة من الاحتجاجات الغاضبة وخاصة من قبل الأمريكيين ذوي الأصول الإفريقية، إذ نظمت مؤسسة المجتمع الأمريكي الإفريقي احتجاجاً أمام أحد مراكز الشرطة في ولاية ويسكونسن.
وقال توت عنخامون أسد، رئيس منظمة ميلوود للدفاع عن حقوق السود: “لم أعد أحتمل هذه التصرفات العنصرية من الشرطة تجاه شباننا وفتياتنا، لقد تجاوزت هذه الأفعال كل الحدود”.
إلا أن الشرطة تقول بأن الفيديو لا يظهر القصة كاملة وأن الفتاة هددت عمالاً في مركز التسوق بسكين كانت تحمله ولدى محاولة اعتقالها قاومت الشرطة بشراسة، وهذا ما دفع الشرطيين لاستخدام الحزم معها.

https://www.youtube.com/watch?v=Rh2-JKF0kTw