فاعل خير يتبرع بمليون ريال لإطلاق سجين تجاوباً مع فتوى المفتي

In this Friday, Aug. 24, 2012 photo, a Syrian prisoner holds the bars of a makeshift prison run by rebels in a former elementary school in Al-Bab on the outskirts of Aleppo, Syria. Many improvised detention centers have sprung up as rebels wrest cities from army control, but these facilities fall under no national or regional authority, causing concern among rights groups. (AP Photo/Muhammed Muheisen)

تجاوب فاعل خير مع فتوى مفتي المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ بجواز إخراج الزكاة لصالح السجناء المعسرين، وذلك بعد ساعات من صدورها، وتبرع بمليون ريال لصالح سجين يدعى فريد عاشور والمسجون منذ 10 سنوات بسبب تراكم الديون.
وكانت أم عاشور، وفقاً لـ”عكاظ”، قد ناشدت المحسنين لتحرير ابنها السجين منذ 10 سنوات، بعد أن تعرض للنصب من اثنين من شركائه ورطاه في ديون تصل لمليوني ريال، بعد أن أقنعاه بتوسيع تجارته في العقار، واشتريا سيارات باسمه من إحدى الشركات، ثم اختفيا لتتراكم عليه الديون.
وأضافت الأم، أن المحكمة حكمت على عاشور بالسجن 5 سنوات، وبقي في السجن، ثم تنازلت الشركة عن 500 ألف ريال وصاحب دين آخر تنازل عن 281 ألفاً، ليتبقى على ابنها مبلغ مليون ريال، بقي بسببها في السجن.
وقام فاعل الخير بتحرير شيك بمبلغ مليون ريال باسم رئيس محكمة التنفيذ بمحافظة جدة لسداد دين عاشور، لتنتهي معاناة عاشور وأسرته الصغيرة ووالدته، فيما أعربت الأم عن شكرها وسعادتها بتحرير ابنها، داعية أن يتقبل الله من فاعل الخير.