اعلان

صور: اكتشفوا هذا العالم الخيالي في قاع بحار إندونيسيا

Advertisement

8_557

لا شك بأن زوار حيّد “راجا أمبات” المرجاني غالباً ما يخوضون تجربة فريدة من نوعها، إذ أن عالم البحار يشبه انفجار مصنع طلاء يرافقه عرض من الأضواء الخيالية.
بكثرة الألوان وفوضوية الشعب المرجانية في إندونيسيا، توفر هذه المنطقة تجربة متناقضة تماماً مع غيرها من الشعب المرجانية التي اعتدنا على رؤيتها فوق سطح الماء.
وتشتهر الشعب المرجانية في حيّد “راجا أمبات” المرجاني بالحركة الدائمة والمزدحمة، إذ تنزلق الأسماك الصغيرة عبر قمم الشعب المرجانية الناعمة المتمايلة مع التيار البحري، بينما تتجول الباراكودا وغيرها من الأسماك الأكبر المقيمة في عمق البحار.
ويُعتبر حيّد “راجا أمبات” المرجاني” من بين أجمل الشعب المرجانية في العالم. وقد عملت الحكومة الاندونيسية على مدى السنوات الـ20 الماضية على حماية حيّد “راجا أمبات” المرجاني جنباً إلى جنب مع منظمات الحفاظ على البيئة.

1_943

أسراب الباراكودا هي مشهد مألوف في عمق حيّد “راجا أمبات” المرجاني في إندونيسيا.

2_938

تتعدد الشعب المرجانية الناعمة والنجوم الملونة، لتجذب الكثير من الغواصين للقيام برحلاتهم هنا.

3_924

في الظروف المناسبة، تغلف الشعب المرجانية أي سطح تقريباً. هذه الصخرة الضخمة مثلاً تغلفها الشعب المرجانية الناعمة فوقها وتحتها.

4_909

ويشتهر حيّد “راجا أمبات” المرجاني بالحركة الدائمة والمزدحمة، إذ تنزلق الأسماك الصغيرة عبر قمم الشعب المرجانية الناعمة المتمايلة مع التيار البحري، بينما تتجول الباراكودا وغيرها من الأسماك الأكبر المقيمة في عمق البحار.

5_882

تُعتبر هذه الأسماك بأعينها الكبيرة من بين المخلوقات البحرية التي تتمتع بأكبر نسبة من الهدوء في بحار إندونيسيا، إذ نادراً ما يزعجها الغواصين والزوار الجدد.

6_840

كما تنتشر السلاحف البحرية في حيّد “راجا أمبات” المرجاني، وغالباً ما تختبئ بالقرب من الشعب المرجانية بحثاً عن وجبة من الطعام.

7_716

تتجمع الأسماك حول هذه الشعب المرجانية الكبيرة التي تشبه الفطر والتي ينمو تحتها الإسفنج الكبير.

8_557

ويُعتبر حيّد “راجا أمبات” المرجاني من بين أجمل وأفضل الشعب المرجانية في العالم