اعلان

السفارة السعودية بتركيا: إصابة 7 سعوديين في تفجير مطار أتاتورك

Advertisement

الخارجية-640x330

أكدت السفارة السعودية بتركيا عن وقوع سبع إصابات في التفجير الذي حصل في مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول اليوم وهم بصحة جيدة.
وقالت السفارة : “تود القنصلية أن توضح أنه في يوم الثلاثاء في الساعة ٢١:٤٥ وقع إنفجارين في مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول الذي يعتبر أكبر منفذ حدودي في تركيا في موقع بين قسم دخول المغادرين في القسم الدولي من المطار وبين مواقف السيارات المقابلة له”.
وأضافت: “وتقول الأنباء أن الإنفجارين كانا كبيرين جداً سمع من مكان بعيد من المطار كما أن هناك إطلاق نار سبق الإنذارين وثبت لدى السلطات التركية بأنهما كانا نتيجة قيام شخصين قاما بتفجير نفسهما وكان حصيلة الإنفجارين الأولية ٦٥ مصاب و١٢ قتيل”.
وزادت: “وقد شكلت القنصلية فريق عمل من موظفيها الدبلوماسين وتوجهوا للمطار لمباشرة الحادث وتمكنوا من مساعدة بعض المصابين السعوديين والتوجه بهم للمستشفيات القريبة ويضاف إليهم عدد آخر قامت فرق الطوارئ التركية بنقلهم لمستشفيات أخرى”.
وبحسب صحيفة سبق اختتمت: “وبحسب الإحصائيات الأولية حتى إعداد البيان عدد السعوديين المصابين بلغ ٧ أشخاص وهم بصحة جيدة ولله الحمد وتهيب القنصلية بالمواطنين السعوديين المتواجدين في إسطنبول بتوخي الحذر وضرورة الإتصال بالقنصلية في تعرضهم لأي مكروه لاسمح الله”.

CmE1i64WkAQfFcR.jpg large