السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

أرامكو ترصد المخالفات المرورية لمنسوبيها وتربط ترقيتهم بعدد المخالفات المرتكبة

fcee0358-bc01-4d04-b9ed-59128d3b1250

فوجئ عدد من موظفي شركة أرامكو السعودية خلال الأيام الماضية بوجود رسالة من مدير شؤون الموظفين -بحسب ما هو متناقل- عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم تتضمن إجمالي مخالفاتهم المرورية، منبهة إياهم بالقيادة الآمنة، موضحة أن هذه المعلومات وصلت إليها وسيتم النظر من خلالها في تقييمهم السنوي، الأمر الذي سبب استياء شريحة واسعة، معتبرين ذلك خرقا للأنظمة، في الوقت الذي نفت المرور سماحها للشركة بالوصول لهذه المعلومات، كونها من الأمور ذات الخصوصية.
وبحسب صحيفة “الوطن” قد فقدت الشركة 14 موظفا خلال عام واحد”. وأكدت “أن جزءا من التقييم السنوي يرتبط بأمور السلامة”، وأشارت في نهاية الرسالة إلى أن جزءا من هذه الرسالة أرسلت للرئيس المباشر وصولا إلى نائب رئيس الشركة.وبحسب المصادر فإن اطلاع الشركة لم يكن مقتصرا على عدد المخالفات المرورية لـ3 أعوام ماضية فقط، بل لعدد المركبات التي وقعت عليها المخالفات، وأيضا أماكن وقوعها.
وأكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة للمرور المقدم طارق الربيعان أنه لا يوجد موظفون مخصصون من أرامكو لرصد المخالفات على الطرق السريعة، موضحا أن هذا أمر لا يخصهم، لافتا إلى أن ما يحصل داخل منشأة أرامكو له تعليمات وتنظيمات معينة ومعروفة سابقة وموافق عليها والعمل بها. وفرض المخالفات يخص أمن الطرق أو المرور “الدوريات” فقط. ولفت الربيعان إلى أنه بالنسبة لطلب شركة أرامكو تقريرا عن مخالفات موظفيها، فهذا ليس مصرحا به، أما أي موظف يحق له الاستعلام بشكل شخصي عن مخالفاته.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات