السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

فيديو: هجوم حاد على العرفج بسبب قوله أرى الله في الموسيقى

Cln0GxZWQAAFMLk

لقي الإعلامي أحمد العرفج، هجومًا شديدًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية تصريحاته خلال حلقة برنامج “صحوة” على قناة “روتانا خليجية”، التي استضاف فيها عدنان إبراهيم حول الموسيقى والغناء.
وأطلق مغردون عقب الحلقة، هاشتاقا حمل اسم “العرفج يتطاول على الذات الإلهية”، حفل بالهجوم على العرفج لقوله في الحلقة، إنه “يشاهد الله في الموسيقى”، بعدما أكد عدنان إبراهيم أن الموسيقى والمعازف من الطيبات التي أحلها الله.
ووفقا لموقع عاجل طالب أغلب المشاركون في الهاشتاق بوقف برنامج “العرفج” ردًا على ما اعتبروه تطاولًا من قبله بحق الذات الإلهية، ومحاسبته على قوله.
كما استشهد المغردون بتغريدة لإمام الحرم المكي الدكتور سعود الشريم، اعتبروا أنها ترد على ما جاء في الحلقة، وهي التغريدة التي قال فيها إمام الحرم “كلمة (صحوة) تدل على يقظة بعد غفوة، يستعملها أهل الخير في يقظة دينية، ويستعملها خصومهم في يقظة مضادة!! (قل هل يستوي الأعمى والبصير أفلا تتفكرون)”.
واعتبر المعلقون أن الشيخ سعود الشريم يقصد برنامج “صحوة” للعرفج، وما جاء فيه من تحليل للموسيقى والمعازف.
وكانت هيئة كبار العلماء، حذرت من الأفكار التي يروج لها “عدنان إبراهيم” في عدة تغريدات لها على حسابها الرسمي بـ”تويتر”، مؤكدة أنها مليئة بالتناقضات، ومتضخمة بالأنا، مطالبة المتخصصين بكشف ذلك لعموم المسلمين.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات