السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

فيديو: كرواتيا تقلب الطاولة في وجه إسبانيا ويتأهلان سوياً الى دور الـ16

التقاط-517-617x330

قلب المنتخب الكرواتي تأخره بهدف الى فوز مثير بهدفين مقابل هدف على حساب نظيره منتخب إسبانيا في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على أرضية ملعب ( نوفو ستاد دي بوردو) , وذلك ضمن الجولة الثالثة والاخيرة من دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأوروبية ( يورو 2016 ) المقامة على الأراضي الفرنسية .
وبعد هذا الفوز .. تأهل المنتخب الكرواتي الى الدور المقبل كمتصدرة للمجموعة الرابعة برصيد ” 7 ” نقاط , كما تأهل المنتخب الإسباني الى دور الـ16 كثاني المجموعة برصيد ”6” , في حين تأتي تركيا ثالثاً برصيد ” 3 ” نقاط بعدما فوزها 2-0 على منتخب التشيك صاحب المركز الرابع برصيد نقطة.
بداية المباراة كانت سريعة بين المنتخبين دون تحفظ شديد, في وقت كان اللاروخا صاحب الأفضلية على مستوى الإستحواذ والسيطرة , قبل أن تتمكن إسبانيا أن يسجل هدف التقدم عن طريق ( ألفارو موراتا ) وذلك بعد تمريرة من سيلفا الى فابريجاس الذي وضعها بطريقة جميلة من فوق الحارس وتابعها موراتا في الشباك في الدقيقة ” 7” .
وفي الدقيقة ” 9 ” أرسل اللاعب سيلفا كرة عرضية من الجانب الأيسر حولها نوليتو من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة بجوار القائن بقليل , وكاد المنتخب الكرواتي أن يسجل هدف التعادل بعد هفوة دفاعية وصلت الى كالينيتش الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس دي خيا أبعدها بصعوبة الى ركنية .
وبعدها أرتكب الحارس دي خيا خطأ فادح لتصل الكرة الى راكيتيتش على الجانب الأيمن ليضع الكرة لوب من فوق الحارس دي خيا لكن الكرة أرتطمت بالعارضة الأفقية ثم عادت الى الحارس دي خيا , سدد اللاعب سيلفا كرة قوية في الدقيقة ” 22 ” لكن الحارس أبعدها بصعوبة ثم شتتها الدفاع عن مرماهم.
تلقى نوليتو كرة سحرية من فابريجاس قبل أن يسدد كرة لكنها بجوار القائم , وبعدها هدأت المباراة بين المنتخبين وسط إنحصار اللعب  في منتصف الملعب , وقبل أن يطلق الحكم نهاية الشوط الاول إستطاع (نيكولا كالينيتش ) أن يسجل التعادل بعد عرضية من بيريسيتش حولها كالينيتش بعقب قدمه في شباك دي خيا , لينتهي الشوط الأول 1-1 .
واصل المنتخبين في الشوط الثاني محاولاتهم على كلا المرميين دون أي تحفظ في محاولة للتقدم في المباراة , حيث كاد المنتخب الكرواتي أن يفتتح النتيجة بعد كرة عرضية من ركنية وصلت الى جيدفاج الذي سددها لكن الحارس أبعدها لتصل الى ماركو بجاكا الى سدد كرة مقصية بجوار القائم .
أجرى مدرب إسبانيا تبديل اول بخروج اللاعب نوليتو ودخول اللاعب برونو سوريانو في الدقيقة ” 59 ” , وفي الدقيقة ” 63 ” طالب لاعبي منتخب كرواتيا بركلة جزاء لصالح اللاعب بجاكا ضد راموس لكن الحكم طالب بإستمرار اللاعب , وبعدها خرج اللاعب موراتا ودخل اللاعب أدوريز في الدقيقة ” 66 ” , وبعدها مرت رأسية راموس من ركنية بجوار القائم .
وفي الدقيقة ” 70 ” إحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح المنتخب الإسباني لصالح اللاعب سيلفا بعد السقوط داخل منطقة الجزاء أنبرى لها القائد سيرجيو راموس لكن الحارس دانييل سوباسيتش تصدى لها ببراعة منقذاً مرماه من هدف ثاني , ثم خرج اللاعب روغ من جانب المنتخب الكرواتي في الدقيقة ” 80 ” .
كثف المنتخبين محاولاتهم في الدقائق الأخيرة من المباراة , وفي الدقيقة ” 87 ” إستطاع المنتخب الكرواتي أن يسجل هدف ثاني بعدما أنطلق نحو منطقة الجزاء قبل ان يسدد كرة قوية في الشباك , ليتقدم كرواتيا 2-1 , وكاد المنتخب الإسباني أن يخطف التعادل في الوقت القاتل بعد كرة عرضية من سيلفا لكن الدفاع أبعدها , لينتهي اللقاء 2-1 .

https://www.youtube.com/watch?v=dXlrFJ_gzKo

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات