صور: القبض على 50 شاباً خدشوا الحياء بملابسهم في مكة

5768094d175bf

استوقفت الجهات الأمنية بشرطة العاصمة المقدسة 50 شابًا مخالفًا من حيث قصَات الشعر والربطات والملابس الخادشة للحياء بالاضافة للأساور والتعليقات حيث تم تسليمهم لإدارة التحريات والبحث الجنائي واكمال التعليمات الصادرة بحقهم وذلك إنفاذا لتوجيهات أمير مكة المكرمة.
وتفصيلا، نفذت الجهات الأمنية بشرطة العاصمة المقدسة حملة لمتابعة مخالفات الآداب العامة بإشراف ومتابعة من مدير الشرطة اللواء سعيد القرني وذلك حسب توجيه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل.
وكانت الحملة بقيادة المقدم حامد السلمي من شرطة العاصمة والمدعومة برجال التحريات والبحث الجنائي من قبل المقدم فيصل القرني.
الحملة بدأت في أحد الاسواق الشهيرة على طريق مكة جدة واجتمع قائد الحملة المقدم حامد السلمي برجال التحريات والبحث يرافقهم عدد من المأمورات من العنصر النسائي ووجههن إلى طريقة التعامل مع المخالفين وتوجيههم بالحسنى ومنع المخالفين من التواجد في الأماكن العامة وهم بالزي المخالف.
وانتشر أفراد الحملة في المجمع التجاري وبدأوا في رصد العديد من المخالفات كقصات الشعر الغريبة والسلاسل التي تعلق على الصدور أو الايدي وربطات الشعر والملابس القصيرة والخادشة للحياء لكلا الصنفين من شباب وشابات كل حسب اختصاصه.
وقامت المأمورات من العنصر النسائي بدور بارز في تقديم النصح للبائعات في المحلات المتعلقة بالنساء وأيضا من يرافقن أقاربهن. وانتقلت الحملة بعدها الى العتيبية ومارست نفس التوجيهات والتعليمات ورصدت عددا من المخالفات وتعاملت معها وفق الأنظمة والتوجيهات.
الحملة لقيت إشادة واسعة من الحضور في موقع تنفيذها سواء من باعة أو متجولين نساء ورجال وأطفال مبدين إعجابهم ومطالبين باستمرار هذه الحملة.
أكدت رحمة وفاطمة مأمورات من ضمن العنصر النسائي المشارك في الحملة اعتزازهن بالقرار ومشاركتهن في تنفيذه، وطالبن ان يكون لهن زي معروف عند تواجدهن في الاسواق والأماكن العامة لتطبيق القرار، إذ لا يحملن ما يشير إلى أنهن يتبعن لمأمورات شرطة العاصمة وهو ما يجعل استجابة النساء لهن صعبة وغير متقبلة.
وأكد أحد الشباب المقبوض عليهم عدم علمه عن أسباب إيقافه، واقتنع بالأمر بعد إفهامه بتوجيه مستشار أمير منطقة مكة المكرمة ومحاربة هذه العادات والتقاليد المنافية للتعاليم الدينية بحسب صحيفة سبق.

       576801be8ed0c 5767f9dfdd6b2

5767f9deb9cde 5767f9de20f0f 5768094045d89 57680942352f2 5768093fd8733