السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

عبدالله الرويشد في ياهلا رمضان: لا يوجد غير 3 فنانات بالخليج.. ومحمد عبده لن يتكرر -فيديو

ClVb518XIAAy3Tz

استضاف الإعلامي علي العلياني في حلقة جديدة من برنامج يا هلا رمضان على فضائية روتانا خليجية المطرب الكويتي عبد الله الرويشد.
وبدأ الرويشد الحوار بالحديث عن دخوله الفن قائلاً: “أول مرة غنيت أغنية رحلتي بكيت، وفي أول تسجيل قال لي حمادة النادي روح احفظ وغني صح وتعالى وكلمته كانت صحيحة”. وأضاف: “ليل السوالف ووعدتيني وروح وانساني كانت بداياتي في مشواري الفني وسليمان الملا” وتابع: “عمار الشريعي رحمه الله كان منحنى لجو فعلا موسيقي، واشتغلت معاه بشكل جميل جدا لأنه حابب الأغنية الخليجية وبدايتي في فرقة الرباعي جت بظروفها، وكنت أنا الصوت المميز بهذه الفرقة”.
وعن اللون الغنائي الذي يفضله الرويشد قال: “التميز انك تغني أغاني تليق بصوتك وأحب البحر، وأغاني البحر، وأخذت منها الكثير من الإيقاعات وأخذت المخزون الشعبي عن الكثير من الفرق الشعبية الكويتية”.
وعن علاقة الصداقة في حياته قال: “أصدقائي قلّة، منهم سالم الهندي وهو أخو دنية يفكر لي وافكر له، لأنه يقدرني صرت محسوب عليه وهو محسوب عليّ”.
وعن ذكرياته العائلية قال الرويشد: “كنت قريب من الوالد كتير، وكان يسمّعنى أشعار وأمور حلوة، وأخي الأكبر محمد علمني كيف “أدوزن” العود”.
وروى عبد الله الرويشد تأثير حرب الكويت عليه قائلاً: “تلقيت خبر غزو الكويت في لندن مع نبيل شعيل وعدت منها لمصر لتسجيل أغاني فغنيت أغنيتين منهم “اللهم لا اعتراض” وهي أغنية لا تنسى على مر التاريخ”. وأضاف: “فترة غزو الكويت كانت مؤلمة أيضًا لأن أخي الأكبر محمد تم أسره خلالها لمدة 7 شهور، وكل كويتي أسير كان أخوي”.
وعن أهم الإحتفالات والمهرجانات الفنية للطرب العربي قال الرويشد: “عمار الشريعي أقنعني بالغناء بدار الأوبرا المصرية، وكانت نقلة نوعية أن أقدم فيها أغاني عبدالوهاب وعوض دوخي ومهرجاني جرش وقرطاج حالة لا تكرر في الوطن العربي لأن دول ناس على بساطتهم عندهم نظرة جميلة لبلدهم بمسارحهم المفتوحة”. وأضاف: “صعدت مسرح موازين في يوم كان مطر والمسرح خالي ما فيه جمهور، وما أن بدأت الغناء حتى امتلأ المسرح بالناس”.
وعن إحياء عبد الله الرويشد للحفلات الغنائية أوضح إنه مقل في الحفلات ولا يقتصر على هلا فبراير فقط ولكن في الظهور بشكل عام”.
وعن الجيل الجديد من المطربين قال الرويشد: “في مطربين كثير في الكويت، اليوم طلع مولود جديد بالكويت مطرف المطرف، وما اني عارف ليش بشار الشطّي ما كمّل والسناجل والسوشيال قصّروا المسافة، تنعرف سريعا لكن ما في ألبومات ولابيع، وسالم الهندي يحارب ليطلع مطربين شباب”.
وعن مشاركة النجوم في برامج إكتشاف المواهب قال الرويشد: “نعم انتقدت لجنة تحكيم آرآب آيدول وما حسيت كاظم الساهر على طبيعته في ذا فويس، وشيرين متعصبة للمصريين أكثر من الخليجيين”. وأضاف: “ما في أصوات نسائية في الخليج الآن إلا أحلام ونوال الكويتية وبلقيس”.
وعن الفنان محمد عبده أكد الرويشد أنه أخ كبير له، وفنان محترم، ويعتبره فنان لا يتكرر. وتابع: “أمسّي على ميادة الحنّاوي بالخير.. صار موقف وخلاص نسيته، أنا قلبي أبيض مثل ثوبي”.
وعن ميوله السياسية قال الرويشد: “أنا ضد تدخل أي فنان في السياسة، ولم أصرح بأني مع الثورات”.
وعن طموحه الغنائي في الفن قال الرويشد: “ندمان إني ما كنت في الكويت أثناء الغزو، وعندي طموح للعمل مع ياسر عبدالرحمن وعمر خيرت وخالد عبدالرحمن وأتمنى يكون في تعاون ما بيني وبين أنغام مرة ثانية، صوت أنغام أحسه قريّب يمي”.
وعن ميوله الرياضية قال الرويشد: “أميل إلى الاتحاد عشان اصفر وابيض، وغنيت له لأني أحبهم ومحبتي للشيخ خالد المحفوظ لها دور”.
وبرنامج يا هلا رمضان هو محطة وسهرة رمضانية لأبرز الأسماء اللامعة في الفن والدراما والشعر والمجتمع مع الاعلامي علي العلياني. ينقسم البرنامج لثلاث فقرات رئيسية الأولى بالعودة لذكريات الضيف والتي أثّرت في مسيرته وحفرت في ذاكرته فيتشاركها مع المشاهدين بحلوها ومرها، أما الفقرة الثانية فيحاكم بها الضيف على رأي أو تصريح أثار ضجة حوله، أما الفقرة الثالثة بعنوان “المؤتمر الصحفي” حيث يجيب الضيف على تساؤلات مجموعة من الصحافيين المختصين في مجال الضيف لعدة مؤسسات إعلامية اخرى.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات