اعلان

لقاء محمد بن سلمان يُجبر أوباما على تأجيل موعد عائلي رغم الجدولة المسبقة

Advertisement

thumb

يستضيف صباح اليوم الجمعة بتوقيت العاصمة الأمريكية واشنطن ، الرئيس الامريكي باراك أوباما ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في البيت الابيض الذي وصفته تقارير أمريكية وبريطانية بالأمير القوي والجريئ .
ووصف لقاء اليوم بالأمر النادر جداً، أن يمنح الرئيس الأمريكي بعضاً من وقته إلا لزعماء العالم المهمين ، خاصة مع وجود جدولة مسبقة لموعد عائلي مع أسرته، فضل تأجيله إلى بعد لقاء الأمير محمد بن سلمان في المكتب البيضاوي ، وهو ما يؤكد ثقل ومكانة الضيف.
وأشارت التقارير إلى أن الزيارة الحالية للأمير محمد بن سلمان جاءت في الوقت الصحيح لتأكيد الشراكة الاستراتيجية العميقة بين أقوى حليفين في العالم.
ووفقا لموقع سبق قال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض للصحفيين، أن هذه الزيارة ستخدم الشراكة الاستراتيجية العميقة ، وستتم فيها مناقشة قضايا هامة منها الحرب ضد داعش وملفات تخص سوريا واليمن والعراق ، كما ينتظر أن يشهد البيت الابيض حديثاً عن الرؤية السعودية وقضايا اقتصادية تهم الجانبين.
وذكرت التقارير الأمريكية أن المسؤولون الأمريكيون أبدوا رغبة الولايات المتحدة في أن يكونوا شركاء في برنامج الإصلاح الإقتصادي الذي تشهده المملكة ويعمل عليه الأمير محمد بن سلمان الذي أعلن عن التوجه السعودي الجديد بتقليل الاعتماد على النفط والتحول إلى قوة إقتصادية متنوعة المصادر.