السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

وسيم يوسف في ياهلا رمضان: أخطأت عندما شتمت العوضي.. وعانيت الفقر في طفولتي -فيديو

14658629371M2A7288

روى الداعية وسيم يوسف، تفاصيل حياته الصعبة أثناء الطفولة، كاشفًا عن ذهابه للمدرسة سيرًا على الأقدام لمسافة 10 كيلومترات وهو في عمر لم يتجاوز 15 عامًا بسبب أزمة مالية عائلية، منعت والده من توفير قيمة تذكرة حافلة إلى المدرسة، مشيرًا إلى أن هذا الأمر كسره من الداخل.
وأضاف خلال استضافته في برنامج “ياهلا رمضان”، مع الإعلامي علي العلياني، عبر قناة روتانا خليجية، أنه هناك موقفًا آخر لا ينساه أبدًا وهو أثناء دراسته الثانوية حيث كان من المتفوقين، وكان يجب أن يدفع 100 درهم قيمة المصروفات المدرسية، ودخل المحاسب وطرده أمام زملائه لأنه لم يسدد المصروفات، فخرج وعاد إلى المنزل باكيًا، فأخذته أمه إلى منزل جارهم وحصلت على سلفة بقيمة 100 درهم، ليعود ويدفعها إلى المدرسة، مشيرًا إلى أنه رغم عودته راكضًا لدفعها إلا أن هذا الأمر كسره من الداخل مجددًا.
وأكد “يوسف” أن الأمر تكرر في الجامعة كان يريد أن يدفع المصروفات، وكانت أزمة والده المادية مستمرة، وكان لدى والدته أسورتين تعتز بهما لأنهما من جدته فباعتهما من أجله، ثم باع والده سيارته لكي يوفر له ثمن تذكرة السفر إلى الإمارات من أجل العمل لأنه يعتبرها المدينة الفاضلة، موضحًا أنه عمل أمين مستودع ثم في مجال تلخيص الكتب قبل الدخول إلى عالم الإعلام.

كيف دخل وسيم يوسف مجال الإعلام؟

وقال إن دخوله الإعلام جاء عن طريق تفسير الأحلام والرؤى التي كان يكتب فيها أبحاث أيام الجامعة، حيث فسر 3 رؤى لمسؤولة في تلفزيون دبي والتي تحققت كلها فدخل إلى المجال، الذي قال إنه “غابة” و”تمثيل” لذا فهو قرر أن يخرج للجمهور على طبيعته.

Ck3j7Z_XAAA5jmZ

رأيه في كرة القدم وعاصفة الحزم:

وقال الداعية الإسلامي، وخطيب جامع الشيخ زايد في أبوظبي، وسيم يوسف، إنه في حياته لا يعلم شيئًا عن كرة القدم، أما في عاصفة الحزم فهو مع ولاة الأمر.

وسيم يوسف يكشف رأيه في النقاب؟

وأضاف في حواره ببرنامج “يا هلا رمضان”، أن مسألة النقاب فيها خلاف بين الواجب والمستحب، وأنه مع المستحب مثل الشيخ الألباني، لكن هذا لا يعني أنه ضد من يوجبه، مضيفًا أن والدته منتقبة وكذلك إخوته ولا يفرض عليهن خلعه أو تثبيته.
وتابع يوسف أن النبي -صلى الله عليه وسلم- لم يلبس عقال ولا غطرة، بل لبس فقط العمامة، وأن هناك من يحاول صنع صورة رمزية معينة للشيخ.

14658629051M2A7295

ماذا قال وسيم يوسف عن القرني والعوضي؟

أكد وسيم يوسف أنه ليس لديه خلاف مع القرني قائلاً “ما عندي خلاف شخصي مع الشيخ عائض القرني، والشيخ معتزل السياسة منذ 5 سنوات جزاه الله خيرًا، وكنت على خطأ عندما شتمت الشيخ نبيل العوضي ومسحت التغريدة سريعًا وأستغفر الله على هذا الذنب، وهو ضحية لحزب الإخوان”.
وأردف “أنا في حياتي شبه ظالم لنفسي، ما عندي وقت لبيتي ولا لنفسي وعندي كل يوم 3 ساعات هواء يجب أن أقرأ لها 7 ساعات، ولم أعش حياتي رغم أنني لازلت شابًّا، وأمنية حياتي أن أقضي أجازة في بيت صغير هادئ على نهر”.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات