فيديو: سيلفي يحيي ذكرى صوت الأرض.. ومغردون يشكرون القصبي

Ck2PciMW0AEGHv5

أثارت الحلقة الثامنة من المسلسل السعودي سيلفي 2 إعجاب رواد مواقع التواصل الإجتماعي. وتضمنت حلقة اليوم بعنوان صعصعة من مسلسل ناصر القصبي مشهد ختامي وصفه مغردون بأنه أروع مشهد ختامي في المسلسلات الرمضانية حتى الآن.
وظهر ناصر القصبي في المشهد الختامي يقف في شارع كتب على لافتته اسم المرحوم طلال مداح وقال القصبي في المشهد متسائلاً عن إسم الشارع ” هل في أفضل من هذه الجوهرة اسم طلال مداح فهاجمه شخص أخر قائلاً يا خوي هذا مطرب فيرد القصبي ساخراً بأنه لايشبع من محاكمة الاموات في كل العصور”. ويدافع القصبي عن طلال مداح بانه صوت الأرض متسائلاً الممثل الأخر ” ماذا قدمت لهذا الوطن مثلما قدم طلال مداح حتى تنتقده”.
كما ذكرت الحلقة الراحلين غازي القصيبي وعبد الرحمن الوابلي ومحمد الثبيتي وأطلق فريق العمل أسمائهم على شوارع مختلفة بالمملكة تكريماً لذكراهم.

ولاقت الفكرة ردود فعل وأصداء واسعة على تويتر وشكر مغردون في هاشتاق سيلفي القائمون على العمل. وطلال مداح فنان سعودي عملاق ترك ورائه إرث فني عظيم وعُرف طلال مداح بألقاب عديدة منها “الحنجرة الذهبية” و”قيثارة الشرق ” و”صوت الأرض” و”فارس الأغنية السعودية” و”فيلسوف النغم الأصيل” و” زرياب ” (أطلقه عليه موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب) و” أستاذ الجميع ” (أطلقه عليه الأستاذ محمد عبده). له تأثير هائل على الثقافة العربية في القرن 20 وهو رائد الحداثة بالأغنية السعودية.
يذكر أن عبدالرحمن الوابلي الذي ظهر اسمه اليوم في برنامج سيلفي هو كاتب، وقد ألف بعض حلقات سيلفي، وحلقات من برنامج طاش ماطاش، وتوفي الوابلي في 25 مارس 2016 الماضي، وكان يعتبر رحمه الله من أصحاب الفكر المعتدل، وكان يتناول القضايا المهمة بطريقة فنية رائعة تثير إعجاب المشاهدين.
وقد ظهر إسم عبدالرحمن الوابلي اليوم في برنامج سيلفي 2، حيث قد كان هذا تكريم له، وتخليدا لذكراه، وقد أثار ذلك إعجاب المغردين على تويتر، ووصفوه المشهد بأنه لمسة وفاء رائعة جدًا من فريق عمل برنامج سيلفي.
أم محمد الثبيتي فهو شاعر حداثي سعودي. برز في فترة الثمانينات الميلادية من القرن العشرين. ولد في الطائف عام 1952 م. لديه مجموعتان شعريتان “إيقاعات على زمن العشق” و”عاشقة الزمن الوردي”.ويعتبر من رواد قصيدة التفعيلة السعودية، ومن أبرز ناظيمها على المستوى العربي. ثار حول أشعاره لغظ كبير، في فترة التجاذب بين تيار الحداثة والتيارات الإسلامية بالسعودية، توفي في 14 يناير عام 2011.

 Ck2MCfOUUAApMrs Ck2P4k9WYAA5Rvm Ck2P4k9XIAAgeQ2 Ck2P4k8W0AAl6Dn