السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

كاتب: البنوك السعودية الأسوأ في العالم!

14412200-2791-4f53-bf75-d7c8e158319a

انتقد كاتب سعودي واقع البنوك في المملكة، واصفاً إياه بالأسوأ في العالم، مشيراً إلى أن هذه الحقيقة قد تكون صادمة للبعض إلا أن الواقع يؤكد ذلك.
وأوضح الكاتب طلال آل الشيخ في مقاله المنشور اليوم في صحيفة “الوطن”، أن بنوك المملكة الوحيدة في العالم التي لا تعطي فوائد “أرباح” على الودائع لأسباب فقهية، لافتاً إلى أن القوانين الخاصة بالتعاملات البنكية بحاجة لإعادة نظر لاسيما ما يتعلق باحتكار البنوك وغلق باب المنافسة عبر الاستثمار في هذا المجال الاقتصادي المهم.
وأضاف آل الشيخ أن البنوك في دول العالم تتصدر الواجهة فيما يخص الدعم المجتمعي والمساهمة في دعم نشاطات المجتمع، وأهمها الصحة والتعليم والإسكان، مشيراً إلى غياب هذه الجزئية تماماً لدى البنوك في المملكة دون أسباب تذكر.
وطالب الكاتب بإعادة تصحيح مسار تعامل البنوك بما يتوافق مع “رؤية السعودية 2030″، مبيناً أن المواطن في الوقت الحالي لا يستطيع اللجوء إلى البنوك في الشدة، إن أراد تأمين نفسه و أولاده بسكن، كون الإسكان بعيد تماماً عن خطط البنوك، وذلك على الرغم من الأرباح الكبيرة التي تحققها تلك البنوك سنوياً
وذكر الكاتب أن في بعض دول العالم الثالث يكون لتلك المؤسسات دور ريادي وملموس في عملية التحولات الاقتصادية ذات الصلة بالمجتمع، وتقديم القروض الميسرة فيما يخص الإسكان للأفراد أو التجمعات السكانية الكبيرة.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات