فيديو: جندي أمريكي يسخر من علم دولة قطر

1-44

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يظهر جنديا أمريكيا، وهو يقوم بـ”إهانة” العلم القطري. وقال نشطاء قطريون إن الجندي الأمريكي، الذي قام بتدنيس العلم، يخدم في القوات الأمريكية العاملة في الدوحة.
وشن النشطاء هجوما عنيفا على السلطات الأمريكية، بسبب الواقعة، مطالبين حكومة بلادهم باتخاذ موقف حازم تجاه هذا التصرف الذي اعتبروه “مهينا”.وأفادت تقارير إعلامية، اليوم الخميس، بأن وزارة الخارجية القطرية، استدعت السفيرة الأمريكية بالدوحة احتجاجا على التصرف الذي قام به الجندي الأمريكي.
وأفاد بيان للوزارة أن مساعد وزير الخارجية للشؤون الخارجية اجتمع مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية، دانا شيل سميث، الخميس، لكن دون الإشارة إلى استدعاء السفيرة، أو ذكر تفاصيل عن الفيديو أو ما تضمنه. وأضاف بيان الوزارة أنه “جرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها وتعزيز آفاق التعاون، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك”.
من جانبها، نشرت السفيرة سميث، على حسابها الرسمي على موقع “تويتر” تغريدات جاء فيها: “متابعيّ الكرام، كونوا على ثقة أن هؤلاء الجنود كانوا يسخرون من أنفسهم وليس من دولة قطر،” وأضافت: “قدمت اعتذاري لحكومة دولة قطر ووجهت القيادة العسكرية الأمريكية للتحقيق في هذه الواقعة واتخاذ إجراءات تأديبية.”