السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

برلماني كندي يصوم رمضان بالكامل لتوفير نقود الطعام ومنحها للفقراء – فيديو

markholland

قال مارك هولاند، العضو في البرلمان الكندي، إنه يصوم شهر رمضان بالكامل، كما فعل العام الماضي، رغم كونه ليس مسلمًا، مؤكدا أن الصوم “يعدّ تجربة لا توصف”، وأنه يجب “استخدام قوة شهر رمضان لمساعدة الآخرين”، وفقا لموقع “CNN”.
ونشر هولاند الذي ينتمي للحزب الليبرالي الكندي، عن أونتاريو، أياكس، على حساباته بالشبكات الاجتماعية، فيديو لمداخلته خلال جلسة للبرلمان الكندي 3 يونيو2016، وهنأ فيها في البداية المسلمين في كل أنحاء العالم ممن يحتفلون بصيام شهر رمضان.
وأوضح أن الهدف الأساسي من صومه رمضان هو دعم مبادرة “العطاء 30″، وتُعنى بتوفير النقود التي يصرفها كل واحد طيلة شهر رمضان في وجبات الغداء، ومنحها للمحتاجين.
وأضاف هولاند إن النقود التي يتم توفيرها طيلة الشهر يمكن منحها للجهات التي توفر الطعام للمحتاجين وخاصة بنك الطعام، والأطفال على وجه الخصوص، معتبرًا أن تجربة الصوم علمته الإحساس بالجوع الذي يعاني منه الكثير من الأطفال، الذين لا تتوافر لهم حتى فرصة تناول الإفطار، في حين يسعون للتعلم والتطلع للمستقبل، ممّا يوجب عليهم الصمود طيلة اليوم، عكس الصائمين.
وتابع البرلماني الكندي، في كلمته التي حققت انتشارًا واسعًا في الشبكات الاجتماعية ووصلت إلى أكثر من 31 ألف مشاركة وأكثر من مليون ومائتي ألف مشاهدة، حتى كتابة الخبر، أن العمل الخيري يعطي الفرصة للتعامل مع قلة الغذاء لدى الفقراء، وبالتالي استعمال قوة رمضان لمساعدة الآخرين.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات