اعلان

فيديو: المأزر أضخم عمل وثائقي عن الحرمين الشريفين

Advertisement

c8711dea-767d-4981-8c8b-1b6ffd2d7fbf

نشرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فيلما وثائقيا يعد من أضخم الأعمال عن الحرمين الشريفين بعنوان “المأزر”، والذي يستعرض الخدمات المقدمة في الحرمين والجهود التي تبذلها المملكة في خدمة زوار بيت الله الحرام.
وسلط الفيلم الضوء على اهتمام ملوك المملكة بالحرمين الشريفين بدءا من الملك عبد العزيز طيب الله ثراه، وحتى الملك سلمان بن عبد العزيز الذي يهتم بشؤون الحرمين بنفسه وبمساندة عضديه ولي العهد الأمير محمد بن نايف والأمير محمد بن سلمان.
وأبرز الفيلم دور الرئاسة في العناية بالحرمين على مدار الساعة لتهيئة المسجدين للزوار، كما بين دورها في العناية بالحشود والسيطرة على حركة الأفواج وتدفق الحجاج والزوار، بدءا من الساحات الخارجية إلى الأبواب والممرات بالحرمين، خاصة في المواسم الدينية التي يتوافد فيها الناس من كل أنحاء العالم.
واستعرض الفيلم بعضا من مراحل تصنيع كسوة الكعبة المشرفة التي تهدى سنويا من خادم الحرمين الشريفين، والتي تصنع بالآلات الحديثة والأساليب المتجددة تحت إشراف الرئاسة.
واختتم الفيلم عرضه بالوسائل الحديثة التي وفرتها شؤون الحرمين لتمكن الزائر والحاج والمعتمر من أداء مناسكه براحة تامة، منتهياً بالآية القرآنية “ذَٰلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَهُ عِنْدَ رَبِّهِ”.
يشار إلى أن الفيلم أنتجته الرئاسة العامة لشؤون الحرمين وفق أرقى معايير الحرفية بأيد سعودية شابة، وسيتم عرضه باللغتين العربية والإنجليزية وعشر فواصل مرئية ستبث في عدة قنوات تلفزيونية على رأسها قناة السعودية.