اعلان

فيديو.. خريجة علم نفس تشكو باكية: نظام الخدمة المدنية يرفض الاعتراف بشهاداتنا

Advertisement

3a693bb5-32f1-4b09-a776-94d806e1a833

روت إحدى خريجات علم النفس وتدعى مها محمد، معاناتها ومعاناة زميلاتها من خريجات علم النفس، خلال اتصال هاتفي مع أحد البرامج التلفزيونية، مبينة أنها تخرجت قبل 3 سنوات، ولم توظف حتى الآن.
وأوضحت مها وهي تغالب الدموع، أنها وزميلاتها فوجئن برفض نظام التوظيف عبر بوابة وزارة الخدمة المدنية، رغم أنهن اجتزن اختبار هيئة التخصصات الطبية وحصلن على الرخصة، مبينة أنها راجعت وزارة الخدمة المدنية، فحولوها إلى هيئة التخصصات الطبية، التي بدورها تهربت من المسؤولية وألقتها على عاتق الوزارة.
وأضافت، أنها وزميلاتها خريجات تخصص علم النفس، درسن وتعبن، وصرفت أسرهن على تعليمهن، فلا تجد شهاداتهن اعتراف من الجهات المعنية، مطالبة خادم الحرمين الشريفين بالتدخل لرفع معاناتها ومعاناة زميلاتها الخريجات، مشيرة إلى أن والدها لا يعمل لأنه مقعد وهي عاطلة عن العمل، ولا عائل لأسرتها وفقا لموقع أخبار 24.
يذكر أن حلقة في برنامج “ياهلا” على فضائية “خليجية” كانت قد بثت تقريراً مصوراً عن معاناة خريجيات تخصص علم النفس، في عدم الحصول على وظيفة، بحجة أن مسار الانتساب الذي درسن عليه غير مستهدف، رغم اجتيازهن لاختبارات هيئة التخصصات الصحية بنجاح.