اعلان

فيديو.. الفيصل: أقولها بكل صراحة التطرف يأتي من المعلم والمعلمة وليس من المناهج

Advertisement

hqdefault

برّأ مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، المناهجَ الدراسية من التطرف، وأكد أن المناهج ليس فيها ما يدعو للتطرف؛ متهماً المناهج الخفية بصنع هذا التطرف.
وقال أمير مكة: “أقولها بكل صراحة، التطرف يأتي من المعلم والمعلمة؛ فهم الذين ينقلون التطرف الفكري في المدارس البنين والبنات؛ فهناك أيضاً متطرفات في المدارس، ووصل هؤلاء المتطرفون والمتطرفات إلى حد كبير جداً؛ بإيقاف جميع الأنشطة المدرسية والطلابية باستثناء تلك التي يُجيزوها في إثارة الشباب والشابات، ووصلوا إلى أمور خطيرة جداً”؛ مشيراً إلى أن أول مَن قرع جرس الخطر منتدى عن المنهج الخفي الذي أقيم في عسير، قائلاً: “كنت أنا المسؤول عنه”.
وأكد أن المشكلة ليست مشكلة مناهج؛ وإنما هناك توجّه لدى بعض المعلمين والمعلمات والإداريين؛ فهي مشكلة فكرية، ويجب أن تعالَج بالفكر والثقافة والجدية في المواقف الحاسمة؛ وإلا سوف ينشأ لدينا تنظيمات إرهابية كالقاعدة وداعش وبوكو حرام!”.
وأفصح: “يسكن فؤادي المملكة العربية السعردية منذ أن كنت طفلاً، وعشقي السعودية وأرضها وسماؤها منذ أن كنت طالباً، وكانت كل هواجسي كيف أخدم هذه البلاد وهذه الأرض وأقدم لها حياتي”.
وشدد مستشار خادم الحرمين الشريفين، على أن المملكة العربية السعودية هي وطن استثنائي في العالم، ولها خصوصية، وإذا لم يكن هناك خصوصية لها؛ فلن تكون المملكة العربية السعودية؛ مؤكداً، خلال لقائه اليوم الجمعة في برنامج “بالمختصر” على mbc مع الإعلامي ياسر العمرو، أن المملكة العربية السعودية هي الدولة الوحيدة في العالم التي دستورها القرآن والسنة.