فيديو: لحطة اندلاع النيران في طائرة أثناء إقلاعها

1

دب الذعر بين ركاب طائرة تابعة لشركة طيران أمريكية، بعد أن اشتعلت فيها النيران أثناء إقلاعها، قبل أن تسارع سيارات الإطفاء للتعامل مع الموقف.
وكانت الطائرة التابعة لشركة “يونايد إيرلاين” على وشك الإقلاع من مطار تامبا الدولي إلى هيوسطن، عندما انفجر أحد العجلات، مما اضطر قبطان الطائرة للضغط على المكابح، ونتج عن ذلك اشتعال النيران بالطائرة بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.
وتمكن روبرت لويس وهو أحد الركاب الذين كانوا على متن الطائرة من تصوير الدخان المتصاعد منها، وذلك عقب اندلاع النيران الناتجة عن إحباط محاولة الإقلاع، وبينما كان يوجه كاميرته إلى سيارة الإطفاء، علق قائلا: “يا إلهي.. يبدو أننا سنموت”.
وفي صورة نشرهالويس في وقت لاحق على حسابه في تويتر، ظهرت العجلات وأحد أجنحة الطائرة وقد غطتها الرغوة، بعد أن تمكنت فرق الإطفاء من التعامل مع الحادثة، في حين تحدث العديد من الركاب عن لحظات الرعب التي عاشوها خلال إقلاع الرحلة.
وبعد إطفاء النيران تم إخلاء الطائرة من جميع الركاب البالغ عددهم 131 راكباً، ولم يصب أحد منهم بأذى، وتكفلت الشركة بتأمين حجز بديل لهم على متن طائرة أخرى، في حين نقلت الطائرة المحترقة إلى قسم الصيانة للوقوف على أسباب الحادث.

https://www.youtube.com/watch?v=UuOS3hdFARQ