السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

ماكنلي يحدد المرشح الأقرب للمملكة في الانتخابات الأمريكية

خبر-السعودية-ترجمة (1)

سلطت شبكة “سي إن بي سي” الإخبارية الأمريكية الضوء على المرشح الأمريكي الذي تود المملكة العربية السعودية فوزه في ماراثون الانتخابات الرئاسية، في شهر نوفمبر المقبل.
وفيما يعد المرشحان هيلاري كلينتون (مرشحة الحزب الديمقراطي)، ودونالد ترامب (مرشح الحزب الجمهوري)، الأوفر حظًّا في المعركة؛ فقد قالت الشبكة في تقريرها، الأربعاء (1 يونيو 2016)، إن سباق الانتخابات الأمريكية يستحوذ حاليًّا على اهتمام دول العالم، وجميعها يريد معرفة من سيصبح الرئيس المقبل.
ونقلت الشبكة عن الخبير في مجال النفط، الرئيس الحالي لـThe Rapidan Group بوب ماكنلي، إن البلدان المصدرة المنتجة للنفط في الشرق الأوسط بما فيها المملكة العربية السعودية، تأمل أن تصبح السيدة هيلاري كلينتون الرئيس المقبل للولايات المتحدة .
وأضاف ماكنلي (مستشار البيت الأبيض في عهد الرئيس السابق جورج دبليو بوش)، خلال تصريحات للشبكة من مدينة فيينا قبيل الاجتماع المنتظر لدول الأوبك، الخميس المقبل، إنه ليس سرًّا أن الرياض والقوي السنية في الخليج تشجع وتدعم السيدة هيلاري.
وأشار ماكنلي إلى أن الدول الخليجية لديها كثير من القلق تجاه المرشح الجمهوري دونالد ترامب، لافتًا إلى أن ترامب انتقد المملكة، وقال إن واشنطن يجب أن تتوقف عن شراء النفط من المملكة إذا لم تساعد مكافحة مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي.
وذكر التقرير أن مستشار ترامب حثه مؤخرًا على انتقاد منظمة أوبك التي تعد المملكة العربية السعودية القائد الفعلي لها، متهما إياها بالتلاعب في أسعار النفط.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات