الرياضية تتجه لمقاضاة mbc pro لتأخر بث نهائي الكأس.. والأخيرة توضح الأسباب

36782fa6-1332-419b-a410-161c63fb5d19

تتجه القنوات الرياضية السعودية لتقديم شكوى ضد الناقل الحصري للمسابقات الكروية السعودية “mbc pro”، بسبب تأخير شارة بث المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين، التي انتهت بفوز الأهلي على النصر أول من أمس الأحد.
وقال نائب مدير عام القنوات الرياضية السعودية المهندس تركي الدعجم، إنهم اتفقوا مع قنوات “mbc pro” على إعطاء القنوات الرياضية شارة النقل، لتقوم الأخيرة بإرسال شارة البث من جدة إلى الرياض، وهذا ما يعني أن القنوات الرياضية ستبث قبل “mbc pro” التي تبث من دبي بـ40 ثانية.
وأضاف أن ما حدث بعدها هو أن “mbc pro” عملوا على تجميع ثلاثة خطوط في إحدى العربات، ثم أوصلوا الخط للقنوات الرياضية، فأصبح الوقت متأخراً بدقيقة ونصف بدلاً من التقدم بـ40 ثانية، مشيراً إلى أنهم سيتخذون الخطوات اللازمة التي تحفظ للقنوات الرياضية حقوقها.
من جانبها، قالت مصادر، وفقاً لصحيفة “الرياضية”، إن تغريدة الدعجم قبل المباراة بأنهم سيسبقون mbc بـ40 ثانية، دفعت مسؤولي النقل في mbc لجعل شارة النقل الخاصة بالقنوات الرياضية السعودية تتنقل بين ثلاث عربات قبل إرسالها من جدة للرياض، ما سبب تأخير البث.
وفي المقابل، قال مسؤول في قنوات mbc pro إن سبب تأخر شارة النقل الخاصة بالقنوات الرياضية السعودية يعود للأقمار الصناعية، وبسبب ضخامة المناسبة وكثرة فعالياتها التي تطلبت تخصيص أربع عربات نقل في الملعب، نافياً ما تردد عن وضع عراقيل من قبلهم أمام القنوات الرياضية السعودية.