اعلان

مريض المقص يروي لحظات الرعب.. الطبيب مسن مرتعش

Advertisement

مريض-المقص

كشف المواطن محمد الحايطي، تفاصيل ما بعد العملية الجراحية التي أجراها قبل عشرة أيام، إذ نسى الطبيب مقصًّا جراحيًّا في بطنه، مؤكدًا أن الطبيب كبير في السن، ويده لا تكاد تستقيم في حمل الإبرة، مستغربًا كيف لجراح بهذا العمر أن يحمل المشرط ويقوم بالعمليات.
وقال الحايطي إنه شعر بألم ونزيف داخلي بعد أن استفاق من المخدر، ليتم نقله للأشعة المقطعية التي كشفت شيئًا ما في بطنه، لينقل بعدها إلى الأشعة التلفزيونية، حيث ظهر في بطنه مقص مفتوح الجانبين.
وأضاف الحايطي أنه يرقد منذ شهرين في المستشفى، حيث أجرى خلالها سلسلة عمليات من بينها بتر أصابع قدمه على يد الطبيب نفسه، وهو مقيم عربي، وفقًا للعربية نت.
وحمل الحايطي إدارة المستشفى وكذلك الشؤون الصحية ووزارة الصحة، مسؤولية ما حصل، مؤكدا أنه لن يترك حقه فيما تعرض له من كارثة طبية.
وأضاف الحايطي أن اعتذار صحة حائل لا يمثل له أي شيء، فما حدث كارثة طبية تسببت فيها جهات متعددة، منها عدم متابعة الجودة، وكذلك عدم الرقابة وملاحظة الأطباء، خصوصا ممن يعانون عدم تركيز وكبر في السن وارتعاش في اليد، مؤكدا أنه ينوي توكيل محامٍ في هذا الخصوص، والمطالبة بتعويض، وملاحقة الطبيب قانونيًّا.
وكانت صحة حائل أصدرت بيانًا اعتذرت فيه عن واقعة نسيان مقص داخل بطن مريض أثناء العملية الجراحية له.
وقالت صحة حائل في بيان لها، إنها تأسف وتقدم اعتذارها للمريض، وتود أن توضح أنه فور العلم بذلك تم الإبلاغ عن هذا الحدث الجسيم فور وقوعه وتسجيله عبر برنامج الأحداث الطبية الجسيمة في وزارة الصحة بالمنطقة بالتحقيق في أسباب حدوث ذلك وملابساته ومحاسبة المتسبب فيه.