اعلان

حالتان لإصدار جواز السفر الجديد في رمضان

Advertisement

Saudi-passport

حدد مصدر في المديرية العامة للجوازات الأسبوع الأول من رمضان القادم للبدء في إصدار جواز السفر السعودي الجديد، إذ تم إنهاء الإجراءات التنفيذية اللازمة لذلك في نظام سداد بالتنسيق مع وزارة المالية، مبينا أن صلاحيته ستكون 10 سنوات.
وبحسب صحيفة عكاظ أوضح أن صلاحية السنوات العشر للجواز ستكون لمن أتم عمر العشرين عاما، فيما سيتم الإبقاء على صلاحية السنوات الخمس لمن تقل أعمارهم عن 20 عاما. مشيرا إلى أن الإصدار الجديد سيكون للمنتهية صلاحية جوازاتهم السابقة أو من فقدوها، فيما يستمر العمل بالجواز القديم حتى انتهاء صلاحيته. مشيرا إلى أن الهوية الوطنية والبصمة متطلبان أساسيان لإصدار وتجديد جواز السفر لمن تجاوز 15 سنة وذلك عبر «أبشر».
ونفى المصدر البدء في إصدار الجواز حاليا. معتبرا ما أشيع حول ذلك في وسائل التواصل الاجتماعي ليس إلا نموذجا لحملة توعوية دعائية أطلقتها الجوازات بعنوان «جوازك.. هويتك»، بمشاركة جميع الإدارات في المناطق والمحافظات، بهدف المحافظة على وثائق السفر، وعدم إهمالها، أو رهنها، أو وضعها في الأماكن غير الآمنة، واستشعار المخاطر الأمنية التي قد تنعكس على الوطن والمواطن نتيجة استخدام تلك الوثائق بطرق غير مشروعة من قبل الغير. يذكر أن مجلس الوزراء سبق أن حدد رسوم إصدار أو تجديد جواز السفر بمبلغ 60 ريالا سنويا، ومبلغ 50 ريالا عن إصدار تذكرة المرور.