اعلان

اعتراض صاروخ باليستي وتدميره في سماء نجران

Advertisement

اعتراض-صاروخ-باليستي-فوق-اجواء-جازان-وتدميره3

أكّدت مصادر أن قوات الدفاع الجوي السعودي، نجحت مساء الإثنين (30 مايو 2016)، في اعتراض صاروخ باليستي تم إطلاقه من داخل الأراضي اليمنية باتجاه الحدود السعودية.
وأشارت المصادر إلى أن الدفاعات الجوية استهدفت الصاروخ الباليستي، وتمت عملية تفجيره وتدميره في سماء منطقة نجران بموقع فضاء، ولم تنتج عنه أي أضرار ولله الحمد، نظرا لدقة التعامل معه وقت اعتراضه.
من جهة أخرى، أفاد شهود عيان من سكان منطقة نجران لـ”عاجل” أنهم سمعوا صوت انفجار قوي جدًّا عند الساعة الـ7:40 مساءً، ومشاهدتهم لضوء شديد أنار سماء المنطقة ليلًا. مبينين أن الأوضاع طبيعية، وليس هناك ما يدعو إلى القلق والخوف، لثقتهم الكبيرة في الله أولًا، ثم في الحكومة الرشيدة، وأيضًا بالقوات السعودية والقطاعات الأمنية التي تحرص على صد أي هجوم أو اعتداء بصورة مباشرة وناجحة، حفاظًا على أمن الوطن واستقراره.
وبحسب صحيفة عاجل كانت مليشيات الحوثيين وعناصر المخلوع صالح، قد لجأت مؤخرًا إلى إطلاق عدة صواريخ باليستية، واستخدامها في التعدي على الأراضي السعودية وانتهاك لحدودها، الأمر الذي جعل القوات السعودية ودفاعاتها الجوية تتصدى لتلك العمليات الفاشلة، وتقوم بمواجهتها والرد عليها سريعًا وتدميرها، دون أن تكون هناك أي أضرار جانبية، نظرًا لأن الرد يتم بنجاح من خلال التقنية المتطورة في المضادات الدفاعية التي تمتلكها القوات السعودية، ورصدها لأي محاولات أو اعتداءات تحاول القيام بها تلك المجموعات الانقلابية عبر الرادارات الحديثة التي تتولى عمليات الرصد، وتحديد الهدف والتعامل معه بدقة فائقة.

https://www.youtube.com/watch?v=Bo-MYlusvjc