عربية وعالمية

منذ 8 سنوات

بالأسماء.. محكمة تقضي بسجن ثلاثة من أسرة آل الصباح بالكويت

بواسطة: بالأسماء.. محكمة تقضي بسجن ثلاثة من أسرة آل الصباح بالكويت نورهان صبرة
بالأسماء.. محكمة تقضي بسجن ثلاثة من أسرة آل الصباح بالكويت

1364267727

أصدرت محكمة كويتية الإثنين أحكاماً بالسجن بحق ثلاثة أفراد من أسرة آل الصباح الحاكمة بتهمة الإساءة لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح عبر وسائل التواصل الاجتماعي والانترنت.
وقضت الأحكام بسجن ثلاثة أفراد من آل الصباح، واثنين آخرين، لمدة خمسة أعوام ، كما حكمت بالسجن عاماً على شخص سادس، وعشرة أعوام على شخص سابع يحاكم غيابياً.
ومن المحكوم عليهم الشيخ عذبي الفهد الصباح، ابن أخ أمير البلاد والرئيس السابق لجهاز أمن الدولة، والشقيق الأصغر لعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ احمد فهد الأحمد الصباح، اضافة إلى الشيخ خليفة علي الصباح، رئيس تحرير صحيفة الوطن والقناة التابعة لها، واللتين اغلقتها السلطات بسبب مخالفتها الشروط المالية لقانون الشركات.
وبلغ عدد المتهمين 13 شخصا، بينهم ستة قضت المحكمة ببراءتهم من التهم التي شملت “العيب في الذات الأميرية” عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي وتطبيق “واتساب” للمحادثة الفورية عبر الهواتف الذكية، اضافة إلى نشر أخبار كاذبة يتهمون فيها قضاة بتلقي رشى.
ويمكن المحكومين استئناف الحكم ورفعه لاحقاً إلى محكمة التمييز التي تعد أحكامها نهائية ، ولا ينفذ المحكومون الأحكام حتى تصبح نهائية.
وسبق للسلطات الكويتية أن أوقفت ولاحقت عشرات الأشخاص بسبب تعليقات أدلوا بها عبر مواقع التواصل، خصوصاً “تويتر”، وشملت الاتهامات غالباً الإساءة للأمير.

3 تعليقات

  1. يقول Arablorance:

    حكم مع ايقاف التنفيذ
    علينا هالحركات. ؟

  2. يقول حدي نظر:

    بتهمه الاساءة الى امير البلاد…يستاهلون قلت يمكن اساءوا لمواطن عادي

    1. يقول football man:

      يقول سيد الخلق أجمعين سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لا فرق بين عربي و لا أعجمي و لا أبيض ولا أسود إلا بالتقوى )

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه