اعلان

هكذا كذبت سفارة الهند شابين هاجما شركة سعودية

Advertisement

عمالة-هندية_1

ثمن مسؤول بالسفارة الهندية في الرياض قيام شركة سعودية بالتكفل بجميع نفقات علاج عاملين هنديين لديها تعرضا لحادث. وقال المسؤول الهندي إن الشركة عاملت العاملين بشكل جيد وتكفلت بجميع إجراءات ونفقات إعادتهما للهند وذلك ردًا على مقطع فيديو شكا خلاله العاملون أنهما يعانيان وضعا صحيا وماديا سيئًا.
وذكر موقع “هيندوستان تايمز” (30 مايو 2016)، أن أحد مطارات الهند شهد أمس (الأحد 29 مايو 2016)، عودة شابين هنديين إلى ذويهما وذلك بعد تعرضهما لحادث عمل أليم في شهر أكتوبر من العام الماضي تسبب في إصابتهما بالشلل.
وأوضح الموقع أن وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج أولت اهتماما كبيرا بوضع الشابين وذلك بعد ظهورهما في مقطع مصور تحدثا خلاله عن تدهور وضعهما الصحي، وأنهما لم يتلقيا العناية المطلوبة من الشركة السعودية التي كانا يعملان بها ولا من سفارة الهند في المملكة.
ونقل الموقع عن أحد المسؤولين في السافرة الهندية في المملكة قوله إن وزيرة الخارجية الهندية طالبت السفارة بالتحقيق في وضع الشابين فور إطلاعها على مقطع الفيديو، مضيفا أن السفارة وجدت أن الشركة السعودية عملت على مراعاة جميع حقوق العاملين المصابين؛ حيث تكفلت بجميع نفقات العلاج كما عملت على إنهاء جميع إجراءات ونفقات عودة العاملين للهند.
ولفت الموقع إلى أن وزارة الخارجية الهندية أعلنت عن تكفل الدولة لجميع نفقات استكمال الرحلة العلاجية للشابين المصابين فور عودتهما للهند.