اعلان

فيديو: الراجحي يعلق على تغريدة المغامسي ويوضح سبب تعقيبه على فتوى الموسيقى.. والشيخ يرد

Advertisement

f69d3d50-2052-4c6a-9f0d-d2568abb1002

أبدى بطل الراليات ورجل الأعمال يزيد الراجحي اعتذاره للشيخ صالح المغامسي، مبيناً أنه علّق على فتوى الشيخ بأن الموسيقى ليست على إطلاقها حراماً، نظراً لأنه عثر على فتوى سابقة له بتحريم الغناء وكذلك لتحريم كبار العلماء بالمملكة للغناء.
وأبان أن ما دفعه للتعقيب أيضاً أن الشيخ المغامسي هو الذي تصدر للفتوى بالموضوع وبدأ بإثارته وكان يدعوه لأن يكمله ويوضحه، كما أنه وجد في موسوعة “ويكيبيديا” أن الشيخ ليس حاصلاً على مؤهل شرعي وليس ضمن أعضاء لجنة الإفتاء المعنية بالإفتاء في المملكة.
وقال الراجحي عبر حسابه بتطبيق “سناب شات” مخاطباً المغامسي: “أعتذر منك يا شيخنا وأقبل رأسك وجزاك الله خير الجزاء.. وكان الأولى بك يا شيخ توضح وترد على الصحف التي عنّونت صفحاتها بفتواك بتحليل الغناء وأستغرب منك أنك لم ترد عليهم ورددت علي”، موضحاً أنه كان يتمنى على الشيخ أن يرد عليه بتوضيح فتواه هل الغناء حلال أم حرام؟
وتابع: “الذي فُهم من تغريدة المائة ناقة أنك كنت تقصد يا شيخ أنك النبي وأن الذين يسألونك هم كفار قريش.. معاذ الله، أن تكون قصدت هذا ولكنك شيخ جليل والناس اختلط عليها فهم الكلام، وتوقيت التغريدة أثار تساؤلات بين الناس”.
ومن جانبه أكد الشيخ صالح المغامسي على اعتزازه ببطل الراليات يزيد الراجحي، وذلك بعد السجال الذي دار بينهما على خلفية رأي المغامسي في الحكم الشرعي للموسيقى.
وقال المغامسي في تغريدات متتابعة على حسابه بموقع “تويتر” اليوم (الإثنين): “يزيد الراجحي أخ كريم وابن أخٍ كريم، أسأل الله أن يعفو عني وعنه.. أخي يزيد: أنا أتفهم لمَ يتنادى بعض الأنداد، قائلين لا ينبغي أن يكون صالح من المفتين، فحسد الأقران كان وما زال وسيبقى في الناس”.
واستدرك بالقول: “لكن الذي أغضبني دخولك بالقضية من غير بابها، ومع ذلك فاعذرني، فلست بالعبد الذي يفرح إذا أساء لأخيه المسلم، عفا الله عنّا جميعاً”.
واعتبر الشيخ أن مسألة الموسيقى جُعلت مطية لحاجة في الصدور، وقال مخاطباً الراجحي: “فهم فرقاء متشاكسون، جمعهم بغضهم لأخيك، فالقضية ليست إنكار منكر، بل إسقاط رجل معروف”.
يذكر أن المغامسي أكد خلال برنامج تلفزيوني يوم الجمعة الماضي على فتواه بأن الموسيقى ليست على إطلاقها حراماً، ليقدم الراجحي عرضاً بمبلغ 100 ألف ريال لمن يأتي بفتوى صريحة من الشيخ حول الغناء.
عقب ذلك كتب المغامسي تغريدة فُهم أن المقصود بها يزيد الراجحي قال فيها إن “سفهاء قريش رصدوا مائة ناقة لمن يرد النبي عن هجرته، وكذلك الحمقى عبر التاريخ يحسبون أنّ أموالهم تحجب فضل الله”.

https://twitter.com/SalehAlmoghamsy/status/737242575707492352

https://twitter.com/SalehAlmoghamsy/status/737242810924044290

https://twitter.com/SalehAlmoghamsy/status/737244012994789376

https://twitter.com/SalehAlmoghamsy/status/737244084398657536

https://www.youtube.com/watch?v=zGf7qPf7w3w#t=53