إيقاف رواتب لمسؤولين تتجاوز الوزراء بـ 3 أضعاف

d902017e-c1b2-43b7-bde4-f3160cddaad7

أوقف عدد من الهيئات والمؤسسات العامة والصناديق الحكومية بعض المزايا والبدلات والرواتب، التي كانت تمنح للمسؤولين في تلك الجهات بالمخالفة للأنظمة والتعليمات.
وقالت مصادر مطلعة، إن بعض مسؤولي تلك الجهات يفوق راتبه راتب الوزير، الذي يعمل هو تحت إدارته بـ3 أضعاف، وفقًا لما نقلته صحيفة “المدينة”.
وصدرت توجيهات تتضمن إلزام جميع الهيئات والمؤسسات العامة والصناديق الحكومية بتطبيق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات واللوائح والقرارات المنظمة للرواتب والبدلات والمزايا المالية التي تُعطى للمسؤول الأول في الجهاز، وتضمنت التوجيهات وقف صرف أي رواتب أو مزايا مخالفة للنظام.
وكان ديوان المراقبة العامة رصد أن بعض محافظي المؤسسات العامة ورؤساء الهيئات والصناديق المعينين على المرتبة الممتازة، يتقاضون رواتب وبدلات ومزايا مالية وعينية تتجاوز ما هو مقرر نظاما لمراتبهم.
وكشف الديوان عن أن بعض هؤلاء المسؤولين يتقاضون رواتب ومزايا تتجاوز المقرر لهم بموجب سلالم الرواتب المعينين عليها، أو تكون وظائفهم غير مصنفة ضمن سلالم جهاتهم، ويتم تحديد رواتبهم ومزاياهم المالية والعينية بقرار من مجالس الإدارات بشكل مبالغ فيه، وتفاوت مستويات الرواتب والمزايا من مؤسسة لأخرى بصورة لافتة، وهو ما لا يتفق مع المقاصد والترتيبات المعتمدة للأمر السامي الصادر في 3/4/1426 .

7 تعليقات
  1. Saihat007 يقول

    افضل علاج للمحافظة على أمن و استقرار ميزانية الدوله ..
    هي الحل لرواتب المقيمين في القطاعات الخاصه التي تفوق الخيال ..
    و اعادة دراسه اقتصادية التي ستأثر في اقتصاد مملكتنا الحبيبه مليارات الريالات يوميا تتحول خارج المملكه
    و هذا اثر سلبي ضخم
    و لابد في النظر إليه قبل فوات الاوان

  2. عبدالله يقول

    صح حتى مايعطوا رشوى للوزراء من اجل مخالفات النظام السامي

  3. kokate يقول

    الحين مو مخسر السعودية الا رواتب المقيمين ؟ياخي اتقي الله في مقيمين بيشحدو على شان ياكلو او يحولو شي لاهلم ياكلو منو ولو بلدانهم مافيها شي ماجوك هنا

  4. صاحب الفخامه يقول

    انت فهمت غلط الاخ مايتكلم عن المقيمين متوسطي الدخل او قليلي الدخل
    الاخ يتكلم عن المدراء بعظهم يصل راتبه فوق مائة الف في الشهر
    فلا تستعجل وافهم المقصد

  5. ‫مخاوي الغربة 5‬‎ يقول

    يمديه سار مليونير الحين

  6. Eng.Beno يقول

    فعلا اتمنى من حكومتنا تشوف طريقة لانهاء اعمال المقيمين في البلاد بشكل تام او على الاقل اصحاب الدخل العالي ولاتستهونون بالمقيمين ذوي الدخل المنخفض ترى ١٥٠٠ في عدد العماله بتطلع بالمليارات حرام تخسرها الدوله وتذهب في الحوالات البنكيه لبلدان اخرى

  7. Eng.Beno يقول

    الدوله في امس الحاجه اللحين للفلوس والدعم وبالخير اللي اكلتوه وشربتوه من لحم اكتاف السعوديه قدروه شوي وياتحاربون مع الدوله زي المواطنين ياترحلون باللي يحفضكم يارب والا بس شاطرين كفر في الدوله

اترك رد