اعلان

سخرية تويتر تجبر الأراضي البيضاء على حذف أولى تغريداتها

Advertisement

صورة-الأراضي-البيضاء

أثارت أول منشورات الحساب الرسمي للأراضي البيضاء سخرية متابعي الحساب وعدد كبير من المغردين، الأحد (29 مايو 2016)، على خلفية “أسلوبها” غير الرسمي وغير المعتاد مقارنة بحسابات الجهات الحكومية بالمملكة.
أولى تغريدات الحساب لم تكن تعريفا بالأراضي البيضاء، أو إعلانا بلائحتها التي ينتظر الكشف عنها قريبا، أو كلاما مكتوبا أصلا، بل صورة تعبيرية لعيون الترقب، والتي عادة ما يستخدمها المغردون في محادثاتهم الخاصة (الشات).
وتبع التغريدة الأولى، أول سطر مكتوب على حساب الأراضي البيضاء، وجاء فيه: “حبينا نمسّي عليكم ونقول #ابنيها_لتحييها”، في إشارة إلى الوسم الذي أطلقته وزارة الإسكان للتعريف بالحساب، فيما ينتظر إطلاق البوابة الإلكترونية المخصصة للتبليغ عن الأراضي البيضاء قريبا.
لكن هذا الأسلوب في تدشين التغريد على الحساب أثار سخرية أغلب متابعيه بشكل خاص، ومغردي تويتر في المملكة بشكل عام؛ حيث أبدى الكثير منهم اندهاشه من طريقة المسؤول عن حساب جهة حكومية، فيما أبدت أقلية من المغردين إعجابها بالأسلوب الجديد، واعتبرته كسرا لروتين الحسابات الرسمية المعتادة.
وكتب المغرد “متعب القحطاني” معلقا على أولى تغريدات “الأراضي البيضاء”: “واضح إن اللي ماسك الحساب يستعبط وناوي يرفع ضغط بعض الناس قبل رمضان”.
وفي السياق ذاته، كتب المغرد “مبارك الدوسري”: “أول مرة أشوف حساب مهكر من بدايته”، فيما علق المغرد “محمد المراوني” على مسؤولي الحساب: “شدوا حيلكم، كثروا الرسوم المتحركة”.
وأمام الأعداد الكبيرة من الساخرين، حذفت إدارة الحساب أولى تغريدات الأراضي البيضاء، لتعود صفحتها خالية من التغريد مرة أخرى، باستثناء إعادة منشورات سابقة لوزارة الإسكان، تضم تنويها يحمل الوسم (#ابنيها_لتحييها).
جدير بالذكر أن وزير الإسكان، ماجد الحقيل، صرح بأن الوزارة أنهت لائحة رسوم الأراضي البيضاء بالتنسيق مع خمس وزارات، وأنها في مراحلها الأخيرة في هيئة الخبراء ومجلس الشؤون الاقتصادية.
وتصرف متحصلات رسوم الأراضي البيضاء، بعد إعطاء مهلة للمواقع المحددة في حال عدم تطويرها على مشروعات وزارة الإسكان، وإيصال المرافق العامة إليها، وتوفير الخدمات العامة فيها.
ويترقب المواطنون صدور لائحة رسوم الأراضي، بالنظر إلى دورها الكبير في تقليل ممارسات الاحتكار، وإسهامها في رفع نسبة تملك المواطنين السعوديين للمنازل، إضافة إلى اتساق ذلك مع رؤية 2030 التي أعلنتها المملكة مؤخرا.

سخرية-الأراضي-البيضاء (1) سخرية-الأراضي-البيضاء