اعلان

أحد السعوديين الممنوعين من دخول تركيا يكشف أسباب احتجازهم

Advertisement

تركيا-مطار-اسطنبول-الجديد-الثالث

كشف أحد السياح السعوديين الـ6 الذين منعوا من دخول تركيا أن رجال الأمن الأتراك اتهموهم بالانتماء إلى تنظيم “داعش”، وذلك بعد احتجازهم لمدة 10 ساعات في مطار اسطنبول، وإعادتهم إلى المملكة على حسابهم الخاص.
وأوضح سلطان الحارثي أنه وخمسة من أقاربه أوقفوا في مطار صبيحة باسطنبول في الخامس من شهر مايو الجاري، لإجراء ت التفتيش المعتاد، وبعد ذلك تم اقتيادهم من قبل الضباط لمكان الحجز في المطار، وعند سؤال رجال الأمن عن سبب الإيقاف أخبروهم أنهم متهمين بالانتماء لـ “داعش” .
وقال الحارثي وفقاً لصحيفة “عكاظ” إنه بعد الاستفسار عن مهننا أخبرناهم بأن منا المعلم والطبيب والمهندس، مضيفاً أن رجال الأمن ألزموهم بالتوقيع على ورقتين دون أن يعرفوا ما فيهما.
وأضاف أنه بعد الاتصال بالسفارة من جوال أحد الموقوفين من جنسية عربية طلب منهم الاتصال بمسؤول آخر، مشيراً إلى أن الأمن ألزمهم بدفع 12 ألف ريال قيمة التذاكر لإرجاعهم إلى المملكة، بعد أن تم إبلاغهم بالمنع من دخول تركيا، لافتاً إلى أنهم قدموا شكوى لوزارة الخارجية منذ أسبوعين ولم يتم النظر فيها حتى الآن.
وكانت القنصلية السعودية في إسطنبول قد أوضحت أنها تعاملت مع الموضوع وخلفياته، مؤكدة أنها خاطبت وزارة الخارجية التركية لمعرفة أسباب وملابسات توقيف هؤلاء المواطنين.