احذر من شحن هاتفك الذكي عبر مخرج USB في الكمبيوتر

llu

حذرت شركة “كاسبير سكي” من شحن الهواتف الذكية عبر مخرج “USB” في أجهزة الكمبيوتر، مشيرة إلى أن هذه الطريقة تشكل خطورة كونها تجعل الهاتف الجوال عرضة لسرقة محتوياته كالصور والفيديوهات والمحادثات من قبل القراصنة.
وقالت الشركة المتخصصة في أمن المعلومات في بيانٍ لها، إنها أجرت اختبارات على العديد من الهواتف الذكية التي تعمل على أنظمة التشغيل “أندرويد” و”آي أو إس” عبر ربطها مع جهاز حاسوب عبر “USB”، واتضح أن أجهزة الهاتف هذه تنقل إلى الجهاز بيانات وحزماً محددة من قبل الشركات المصنعة.
وأوضحت الشركة أن من بين البيانات التي نقلت من الهواتف الذكية إلى أجهزة الحاسب، الرقم التسلسلي للجهاز ونوعه ونظام الملفات فيه وغيره من المعلومات، لافتة إلى أن هذه البيانات يمكن استخدامها من قبل القراصنة للتحكم في الهاتف الذكي وتثبيت برامج تحكم خفية في نظام الملفات على الجهاز التي لا يمكن إزالتها بالوسائل العادية.
وأضافت أن الهاكرز يمكنهم نسخ الصور والفيديوهات والرسائل وملفات ذاكرة التخزين المؤقت، مؤكدة أن الخطير في الأمر أن هذه الإجراءات يستطيع تنفيذها القراصنة الهواة وليس المحترفون فحسب.
وأوصت “كاسبير سكي” من يريد شحن الهواتف الذكية عبر “USB” فعليه عمل كلمة سر على الهاتف، واستخدام أجهزة حاسوب موثوقة فقط من قبل مستخدميها لشحن الهواتف، بالإضافة إلى إغلاق الهاتف الذكي أثناء الشحن عبر الـ”USB”.

تعليق 1
  1. مهندس يقول

    فيه حركه انا اسويها فنانه . جيب سلك يو اس بي جديد نفس الي تشحن فيه جوالك عريه مع النص لا تقطعه راح تلاقي 4 اسلاك

    اسود

    احمر
    اخضرر
    ابيض

    قص الاخير والابيض ولا تخليهم متوصلين واترك الاسود والاحمر متوصلين بكذا راح يشحن باكثر قدر طاقه ممكن من المنفذ ولا يقدر ياخذ اي معلومه (لان الاخضر والابيض لنقل البيانات لو سويت الحركه هذه الابتوب ما راح يتعرف ان فيه جهاز موصل فيه ف السلك يسير للشحن فقط ) وحط عليه شطرطون ولا عازل وامورك تمام *_^

اترك رد