إلغاء رحلة من الرياض إلى أبها يتسبب بمشادات بين الركاب وموظفي الخطوط

3953834151b3473f9b989886f3f5eacd

تسبب إلغاء رحلة الخطوط السعودية رقم 1695 من الرياض إلى أبها مساء أول من أمس (الخميس) بداعي مشكلة في الطقس، في فوضى وغضب استدعى تدخل رجال الأمن لفض الاشتباك بين الركاب والموظفين في الخطوط السعودية، الذين يتهمهم عدد من الركاب بأنهم «مستفزون»، والذين قال بعضهم إنهم واجهوا يوماً عصيباً بسبب إلغاء الرحلتين واستفزاز موظفي الخطوط السعودية لهم.
ووفقا لصحيفة الحياة قال الراكب محمد عسيري: «تأخرت رحلتنا رقم ١٦٩٥ المقررة مغادرتها الساعة ٨:٢٠ مساءً من الرياض إلى أبها، وبعد ساعة تم إدخالنا الطائرة، ثم مكثنا ساعة بداخلها، وبعد ذلك أخرجنا بداعي مشكلات في الطقس، ثم طُلب منا الرجوع إلى بيوتنا والعودة غداً الساعة الواحدة».
وأضاف: «بعد الاستفسار من الموظفين وجدنا تعاملاً سيئاً من بعض الموظفين الذين لم يقدروا الحال النفسية للركاب، إذ كان الموظفون يرغبون في أن نبقى في بيوتنا وليس في فندق المطار، وبعد مشادات أسكنّا في فندق بشارع الستين يبعد ساعة من المطار، وحدد لنا السفر إلى أبها الساعة الثالثة عصر أمس، وحتى الآن لا نعلم ماذا يحدث، ولماذا يتعامل معنا موظفو الخطوط السعودية بهذه الأساليب والحدة وغير المهنية». بدوره، قال الراكب ماهر أبوحجلة: «ألغيت الرحلة قبل أمس، وكان من المقرر أن تقلع في ٨:٢٠ مساء ثم تأخرت ساعة، وذهبنا إلى الطائرة وقطعنا بطاقات الصعود ومكثنا ساعة، ثم أنزلنا من الطائرة وأُجلت الرحلة إلى الساعة الثالثة عصر أمس (الجمعة)، وأنا قادم من رفحا ومغادر إلى أبها، ولديّ رحلة أخرى بعد يومين، والتأخير تسبب لي في إحراج شديد لمواعيد مهمة».واستغرب الراكب عوض القحطاني إلغاء الرحلة بداعي الطقس، وقال إن شقيقه يسكن قرب مطار أبها والطقس عادي جداً، متسائلاً: «ما هو الموضوع بالضبط؟ نريد من الخطوط السعودية أن تخبرنا ما هو سر إلغاء الرحلة، نريد تحقيقاً شفافاً».
من جانبه، أشار المتحدث باسم الخطوط السعودية عبدالله الخريف إلى أن الرحلة رقم ١٦٩٥ ألغيت بسبب مشكلة الطقس في أبها، وتم توفير رحلة ٢٠٢٠ عصر أمس، وأسكن جميع المسافرين في الفندق، وغادرت الرحلة ووصلت إلى أبها.

2 تعليقات
  1. عبدالله يقول

    اعتقد في بعض المواطنين يستفزون الموظفين في الخطوط في نفس الوقت الموظف يرد استفزاز المواطنين قصدي بعض المواطنين حتى مااحد يرد علي يقولي لاتعمم

  2. Arablorance يقول

    مازال للهمجية بقيه
    فوضى ماتصير الا عندنا بس
    من المسئول
    والى متى نرى هذه المشاهد المقرفه ؟

اترك رد