اعلان

فيديو: طبيب ينسى مقصًا داخل بطن مريض في حائل

Advertisement

c7a421dc95

اتهم المواطن محمد سليمان الحايطي، طبيًا مقيما في المملكة بنسيان مقص في بطنه خلال عملية سحب سوائل الأسبوع الماضي.
وأوضح الحايطي أنه يعاني من أمراض مزمنة منها الضغط والسكر والتليف الكبدي, وقبل نحو ثلاثة أشهر تم تنويمه في مستشفى الملك خالد بحائل؛ لإجراء الفحوصات, بعد أن اتسعت رقعة تشبع جسمه بالسوائل حتى منطقة الصدر.
وأكد أنه خلال تلك الفترة تم بتر أصبعين من أصابع رجله اليمنى “وخرجت للمنزل, إلا أن زيادة تشبع جسمي بالسوائل, أرجعني للمستشفى قبل نحو شهرين، وبقيت من تلك الفترة حتى اليوم في المستشفى وعليه أجرى الدكتور الأسبوع الماضي لي عملية سحب المياه من الجسم, لمعرفة أسبابها، إلا أنه بعد العملية بيومين شعرت بآلام عظيمة”.
ووفقًا لصحيفة تم أضاف أن “الطبيب طمأنني بأنها آلام طبيعية، حتى طلب مني إجراء أشعة، وتبين من خلالها نسيان مقص العملية السابقة في بطني, ومباشرة أخبرني الطبيب بأنه يجب إجراء عملية أخرى لغسيل البطن، وطلب مني التوقيع على ورقة مكتوبة باللغة الإنجليزية، فوقعت لثقتي في الطبيب، إلا أنه بعد إجراء العملية تبين، استخراجهم لمقص, ولم يكن إجراء العملية لتنظيف بطني كما أخبرني”.
وناشد الحايطي، الجهات المختصة وعلى رأسها إمارة منطقة حائل ممثلة بالأمير سعود بن عبدالمحسن، التحقيق في ما تعرض له من خطأ طبي قد يؤثر عليه في ظل ظروفه الصحية الصعبة