اعلان

فيديو: طفلة تدخن سيجارة إلكترونية أمام والديها

Advertisement

hqdefault

أثار مقطع فيديو تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي في هونغ كونغ غضباً عارماً بين المستخدمين، بعد أن ظهر فيه مجموعة من الأطفال وهم يدخنون السجائر الإلكترونية، ومن بينهم طفلة لم تتجاوز السادسة من العمر بحضور والديها.
وتم تصوير الفيديو في منطقة شام شوي بو في هونغ كونغ، ويظهر مجموعة من الأطفال في سن المدرسة الابتدائية ينفثون دخان السجائر، أثناء اللعب في الحدائق، وسط لا مبالاة من ذويهم نقلا عن موقع 24 وبحسب صحيفة ميرور البريطانية.
وتزايدت في الآونة الأخيرة هذه الظاهرة في هونغ كونغ، ويسود الاعتقاد بين الأطفال أن السجائر التي يدخنونها غير ضارة، حيث تقول الطفلة التي ظهرت في الفيديو إن السجائر الإلكترونية لا تشكل خطراً على الصحة ولا تحتوي على النيكوتين.
إلا أن الأطباء في هونغ كونغ يخالفون هذا الرأي، ويؤكدون أن جميع أنواع السجائر تحتوي على مواد يمكن أن تقود إلى الإدمان، وفي دراسة أجريت عام 2016، أثبت الباحثون أن السجائر الإلكترونية التي يروج لها على أنها خالية من النيكوتين، لا تزال تحتوي على حوالي 1.7 نانو غرام من هذه المادة لكل ميلي ميتر.
وتشير التقارير إلى أن الأطفال يمكنهم الحصول بسهولة على السجائر الإلكترونية بسعر يبلغ حوالي 2.5 دولار من مراكز التسوق المحلية، وتأتي هذه السجائر بألوان متعددة وأشكال جذابة.

https://www.youtube.com/watch?v=iiiiXwysFUA