اعلان

الزيلعي: إنشاء دور سينما سيحد من السفر للخارج

Advertisement

maxresdefault

أشار رئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار في مجلس الشورى الدكتور أحمد الزيلعي، أن الآلاف من السعوديين يسافرون إلى بعض الدول المجاورة لارتياد دور السينما لمشاهدة الأفلام الجديدة. وقال: «متى توفرت دور السينما في الداخل فإننا سنحد كثيرا من السفر للخارج».
وطالب الزيلعي في تصريح لصحيفة “عكاظ” بإسناد أنشطة السينما والمسرح والمسارح العامة إلى هيئة الترفيه الجديدة. مبينا أن هناك علاقة بين مهمات وأعمال هيئتي «السياحة» و«الترفيه». مشيدا بتجربة «السياحة» ونضج أعمالها نتيجة الخبرات الطويلة التي يحملها الأمير سلطان بن سلمان، والذي يعتبر مدرسة إدارية فريدة، مشيرا إلى أنه أبرم أكثر من 100 شراكة ومذكرة تفاهم وتعاون مع قطاعات مختلفة في المملكة.
وأعرب عن أمله بأن تستفيد هيئة الترفيه من تجارب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وأن يسعى رئيسها الجديد إلى التكامل معها، من خلال عقد ورش عمل للهيئة الجديدة، تبين ماهية أبعاد الترفيه الذي يمكن أن ترعاه وتشرف عليه، وكيفية الاستفادة من القطاع الخاص نحو الاستثمار في المجالات الترفيهية على مستوى الوطن. مطالبا في الوقت ذاته أن يكون هذا القطاع الجديد مولدا لفرص العمل، وأن لا يكون اعتماده الكبير على الدولة.
وقال: «متى ما انتظرنا الدولة أن تعمل مسارح، وصالات سينما، سوف يأخذ الأمر وقتا طويلا، لذلك نتمنى أن يكون لدى هيئة الترفيه من القوة والصلاحيات ما يمكنها من توفير الفرص، والحماية والتسهيلات للمستثمرين الراغبين في الاستثمار.
وأوضح رئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار في مجلس الشورى أن إنشاء دور للمسارح وصالات للسينما، يعني أن تؤخذ مسؤولية هذه المهمات من الأمانات وتذهب إلى هيئة الترفيه الجديدة، لأن ذلك يدخل ضمن مهماتها واختصاصاتها. معتبرا قيام الأمانات بهذه المهمات في السابق بما يشبه «النوافل»، ولكن بالنسبة لهيئة الترفيه ستصبح هذه المهمات فرضا عليها، ومن صميم عملها واختصاصها.