كشف تفاصيل إطلاق مواطن النار على طبيب ولّد زوجته بمدينة الملك فهد الطبية

23456

ألقت الدوريات الأمنية في مدينة الرياض، القبض على موطن أطلق النار اليوم (الأربعاء) على طبيب أجرى عملية ولادة لزوجته قبل شهر، في مدينة الملك فهد الطبية.
وكان المتحدث الرسمي لمدينة الملك فهد الطبية بسام البريكان، قد أكد تعرض طبيب في مستشفى النساء التخصصي بالمدينة الطبية لاعتداء بطلق ناري من قبل مواطن لاذ بعدها بالفرار من موقع الحادث.
وقال المتحدث في بيان له اليوم (الأربعاء)، عبر حساب مدينة الملك فهد الطبية على “تويتر”: “تم إسعاف الطبيب على الفور في طوارئ المدينة الطبية، حيث كشفت الفحوصات إصابته بعيار ناري في الذراع اخترق الرئة واستقر في الكتف”. وأكد المتحدث أن الجهات الأمنية وصلت لموقع الحادث في وقت قياسي، وباشرت الإجراءات لرفع الادلة الجنائية والمؤشرات للوصول للجاني.
وبحسب صحيفة عكاظ أن الطبيب هو الدكتور مهند الزبن (أردني الجنسية من أم سعودية)، ويعمل طبيباً مقيماً في مستشفى النساء والولادة.
وأوضح المصدر أن الطبيب سبق وأن أجرى عملية ولاده لزوجة الجاني قبل شهر، وأن الجاني حضر إلى المستشفى اليوم (الأربعاء) وسأل عن الطبيب فلم يجده، فطلب رقم النداء الآلي الخاص به من الممرضة، ثم قام بالاتصال عليه ليظهر رقمه في جهاز الطبيب الذي اتصل عليه لاحقاً، فطلب الجاني من الطبيب مقابلته، والتقيا في حديقة المستشفى برفقة أحد زملاء الطبيب.وذكر المصدر أن الجاني أخرج مسدساً كان بحوزته وبادر بإطلاق النار على الطبيب، مما نتج عنه استقرار رصاصتين في صدره، وتم استدعاء المسعفين من داخل المستشفى لإنقاذه.وتشير المعلومات إلى أن الطبيب الذي كان يرقد في طوارئ مدينة الملك فهد الطبية، تعرض لانتكاسة صحية استدعت نقله للعناية الخاصة.

28 تعليقات
  1. ماعاد باقي يقول

    بسعوديه عندنا اللي يرفع سلاحه قضيه فيها شرف ولا قضيه فيها كرامه ولا قضيه فيها ظلم شعب من فطره حار ولا يحب ينضحك عليه والامور ثلاثه اللي قلتها عيب عند مجتمعنا اروح اقدم شكوها فيها بالعكس اخذ الثار بيدي وان جاب عيد و موته ابن عمامه و نشامه يدفعون الفديه. هذا هو مجتمعنا بالمختصر

  2. Majid Al-Zahrani يقول

    وفي الاخير خلي ثأرك وشرفك يقلب جريمة بحق الله، وهي قتل اخوك المسلم متعمدا والتي لايرضى بها الله سبحانه وتعالى.

    القرآن وجد لكي ينظم حياتنا وليس لجعل حياتنا مثل حياة الغابات.

    هذا اخر الزمان حيث يكثر الهرج والمرج.

    ولكن حسبي الله ونعم الوكيل على كل مفسد في الارض.

  3. xX المقصله Xx يقول

    ياخي تفاهم مع مرتك هي طلبت من الدكتور يولدها وش ذنب الدكتور ايش الهمجيه والإجرام والله صار القتل زي السلام عليكم اعوذبالله .

  4. loly يقول

    يمكن حالتها كانت خطره وكان لازم يتدخل لخبرته يمكن استشاري او اخصائي بس الي يسوي سواته اعرفوا انه انسان حتى سادس ابتدائي ما خذاها

  5. سالم يقول

    والله ماطلق النار عليه الا ان هالاردني ابن الحرام مسوي شي

  6. غنى يقول

    لو هالتفكير سليم لسبقك عليه القران ..
    الدنيا مو فوضى .. مو غابه كل ياخذ حقه بيده ..
    وبعدين لاتعمم تقول بالسعوديه هذي مو عقلية شعب.. هذا تفكير ناس جهال ..
    خل الهياط ينفعه .. ويدور على القطات والفزعات من عيال عمه .. ويغرمو قيمة هياطه ويتحملوها ..عشان يتنازل الدكتور على القضيه ..

  7. الوطني 46338 يقول

    تذكر ان الله راح يحاسبك كل كلمة تقولهل قل خير او اصمت

  8. عبدالعزيز يقول

    اولا انت ما تعرف تكتب
    ثانيا اسمها دية مو فدية
    ثالثا تفكيرك غبي.

  9. عبدالعزيز يقول

    ابن الحرام!!? وش دراك انه مسوي شي؟
    هو طبيب وانت ويش ؟

  10. واقعي يقول

    يا سالم الله يسلمك من شر لسانك
    والله سوف تحاسب على كلامك يوم يجتمع الخصوم عند رب العالمين .
    هل تملك دليل انه فعل فعل مشين ؟
    هل تملك دليل انه ابن حرام ؟
    اتقي الله فيما تقول وتكتب

  11. أوكسجين يقول

    يعمل طبيبا مقيما
    وهذا مصطلح يستخدم للطبيب العام حديث التخرج،

    فكيف يقوم بدخول غرفة الولادة وتوليدها ، المنطق يخالف الخبر
    وهناك حلقة مفقودة بالخبر

  12. ابوالجازي يقول

    سلام أولان الي يوجه مو المريضه والا الدكتور هذا بأمر من المستشفي مع العلم انه يولدها دكتور أحسن من انهم يتعذرونه لان الاوان الاخيرة صار كلن يُحد المستشفي علاء اقصاها لا كن حزت الولاده جاك الأخ طائر ودخلها المستشفي الي مثلك يحمده ربه بسلامه وبعدين هاذا الاردني ابن حلال وليس ابن حرام أصلن اكثر الي يعلقون هنا بالموقع جهلها وهم يعرفون نفسهم تحياتي للدكتور وبيض الله وجهه وسود الله وجه الخبل راعي السلاح قال إِيش ليش يولد زوجتي ياعمي طير السنبوسه تنتظرك في الحاير والخيزران بيمصطونك أبها هههههههه

  13. ابوالجازي يقول

    الأخ سالم انت للأسف حمار من فصيله نادره حتي الحمير تفهم

  14. ابوالجازي يقول

    عقبال مايولدك ياحمار

  15. gone with wind يقول

    لا استغرب ان يكون عقلك عقل حمار

  16. gone with wind يقول

    الي قهرني في الخبر ان الي ولد زوجته رجال ؟؟؟ لهذي الدرجه مافي حريم ؟؟ مستحيل ياخي هذي السعوديه مش امريكا الا اذا كانت حاله طارئه او المستشفى عندهم نقص

  17. عبدالله بن فيصل يقول

    الاغلب طار بالعجه بدون تتضح التفاصيل
    ابو الجازي اذا انت ما عندك غيرة هذا شي راجعلك .يا ……..محترم

  18. خالد يقول

    ذنب مو ذنب دكتور هوا انطلب منه يقوم بعمله وهوا قام بعمله بس زوج همجي شكله عايش لسعته بزمن عنتره بن شداد دكتور قام بعمله اش ذنبه اذا مستشفى ما وفر طبيبة تولد حرمته وبعدين حتى لو كان له حق زوج والف خط تحت ان كان له حق بمجرد اطلاق رصاص على دكتور انقلب حق عليه اذا كان له حق وبعدين شرطه و وزارة داخلية ومحاكم ودولة كلها مو قد مقام حتى يطالب بحقه من خلالها اذا كان له حق هذا همجي امثال هذا همجي يولد دواعش

  19. خالد يقول

    وبعدين الي مسوي نفسه انه هوا الغيرة نفسها وكل غيرة فيه اسمع لهذا دين العظيم وهوا الاسلام واعرف اذا كنت متبع دينك او دين ابائك واجدادك وهوا دين قبيلة او تعاليمها وجهلها طبعا مو كل فيه منهم شرواك بالخير ورجال وفيه سرابيت

    قصة هذي حدثة زمن رسول عليه صلاة وسلام عندما قال سعد رضي الله عنه لو وجدة رجل عند امرئتي لقتله فقال رسول عليه صلاة وسلام اتعجبون من غيرة سعد والله اني اغير منه والله اغير منه بما معناه ومصدر في صحيح من الاحاديث وراح اكتب مصدر تحت

  20. صريح يقول

    المؤكد أن مخك ماهو في رأسك بل في مكان آخر !!

  21. خالد يقول

    قال أبو عمر ابن عبد البر :

    في هذا الحديث النهي عن قتل من هذه حاله تعظيماً للدم وخوفاً من التطرق إلى إراقة دماء المسلمين بغير ما امرنا الله به من البينات أو الإقرار الذي يقام عليه وسد الباب الافتيات على السلطان في الحدود التي جعلت في الشريعة إليه وأمر فيها بإقامة الحق على الوجوه التي ورد التوقيف بها .

    ” التمهيد ” ( 21 / 253 ) .

    وقال :

    يريد والله أعلم أن الغيرة لا تبيح للغيور ما حرم عليه وأنه يلزمه مع غيرته الانقياد لحكم الله ورسوله وأن لا يتعدى حدوده فالله ورسوله أغير ولا خلاف علمته بين العلماء فيمن قتل رجلا ثم ادعى أنه إنما قتله لأنه وجده مع امرأته بين فخذيها ونحو ذلك من وجوه زناه بها ولم يعلم ما ذكر عنه إلا بدعواه أنه لا يقبل منه ما ادعاه وأنه يقتل به إلا أن يأتي بأربعة شهداء يشهدون أنهم رأوا وطئه لها وإيلاجه فيها ويكون مع ذلك محصنا مسلما بالغا أو من يحل دمه بذلك فإن جاء بشهداء يشهدون له بذلك نجا وإلا قتل وهذا أمر واضح لو لم يجيء به الخبر لأوجبه النظر لأن الله حرم دماء المسلمين تحريما مطلقا فمن ثبت عليه أنه قتل مسلما فادعى أن المسلم قد كان يجب قتله لم يقبل منه رفعه القصاص عن نفسه حتى يتبين ما ذكر وهكذا كل من لزمه حق لآدمي لم يقبل قوله في المخرج منه إلا ببينة تشهد له بذلك .

    ” التمهيد ” ( 21 / 256 ) .

    وقال ابن القيم رحمه الله :

    وهذا اختيار شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله وقال : ليس هذا من باب دفع الصائل بل من باب عقوبة المعتدي المؤذي ، وعلى هذا فيجوز له فيما بينه وبين الله تعالى قتل من اعتدى على حريمه سواء كان محصناً أو غير محصنٍ معروفاً بذلك أو غير معروفٍ كما دل عليه كلام الأصحاب وفتاوى الصحابة .

    ” زاد المعاد ” ( 5 / 406 ، 407 ) .

    وقال رحمه الله :

    فلو أذن له في قتله لكان ذلك حُكماً منه بأن دمه هدر في ظاهر الشرع وباطنه ، ووقعت المفسدة التي درأها الله بالقصاص ، وتهالك الناس في قتل من يريدون قتله في دورهم ويدعون أنهم كانوا يرونهم على حريمهم ، فسدَّ الذريعة وحمى المفسدة وصان الدماء ، وفي ذلك دليل على أنه لا يقبل قول القاتل ويقاد به في ظاهر الشرع.

    ” زاد المعاد ” ( 5 / 408 ) .

    وقال – في معنى الغيرة في الحديث – :

    فلما حلف سعد أنه يقتله ولا ينتظر به الشهود عجب النبي صلى الله عليه وسلم من غيرته وأخبر أنه غيور وأنه صلى الله عليه وسلم أغير منه والله أشد غيرة ، وهذا يحتمل معنيين : 

    أحدهما : إقراره وسكوته على ما حلف عليه سعد أنه جائز له فيما بينه وبين الله ونهيه عن قتله في ظاهر الشرع ولا يناقض أول الحديث آخره . 

    والثاني : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ذلك كالمُنكِر على سعد فقال : ” ألا تسمعون إلى ما يقول سيدكم ” يعني : أنا أنهاه عن قتله وهو يقول بلى والذي أكرمك بالحق ، ثم أخبر عن الحامل له على هذه المخالفة وأنه شدة غيرته ثم قال : ” أنا أغير منه والله أغير مني ” وقد شرع إقامة الشهداء الأربعة مع شدة غيرته سبحانه فهي مقرونة بحكمة ومصلحة ورحمة وإحسان فالله سبحانه مع شدة غيرته أعلم بمصالح عباده وما شرعه لهم من إقامة الشهود الأربعة دون المبادرة إلى القتل وأنا أغير من سعد وقد نهيته عن قتله.
    وقد يريد رسول الله صلى الله عليه وسلم كلا الأمرين وهو الأليق بكلامه وسياق القصة .

    ” زاد المعاد ” ( 5 / 408 ) .

    وأما إذا ثبتت الشهادة أو اعترف أولياء المقتول فلا قصاص ولا دية ، وهو الصواب الذي ثبت عن عمر رضي الله عنه .

    قال ابن القيم – رادّاً على من ظن أن في المسألة خلافاً بين الصحابة – :

    والذي غرَّه ما رواه سعيد بن منصور في سننه : أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه بينا هو يوما يتغدى إذ جاءه رجل يعدو وفي يده سيف ملطَّخ بدم ووراءه قوم يعدون فجاء حتى جلس مع عمر فجاء الآخرون فقالوا : يا أمير المؤمنين إن هذا قتل صاحبَنا فقال له عمر رضي الله عنه : ما تقول ؟ فقال له : يا أمير المؤمنين إني ضربتُ بين فخذي امرأتي فإن كان بينهما أحدٌ فقد قتلتُه ، فقال عمر : ما تقولون ؟ فقالوا : يا أمير المؤمنين إنه ضرب السيف فوقع في وسط الرجل وفخذي المرأة ، فأخذ عمر رضي الله عنه سيفه فهزه ، ثم دفعه إليه ، وقال : إن عادوا فعُد .

    فهذا ما نقل عن عمر رضي الله عنه . 

    وأما علي فسئل عمن وجد مع امرأته رجلا فقتله فقال إن لم يأت بأربعة شهداء فليعط برمته.
    فظن أن هذا خلاف المنقول عن عمر فجعلها مسألة خلاف بين الصحابة وأنت إذا تأملت حكميهما لم تجد بينهما اختلافا فإن عمر إنما أسقط عنه القود لما اعترف الولي بأنه كان مع امرأته وقد قال أصحابنا – واللفظ لصاحب ” المغني ” – : فإن اعترف الولي بذلك فلا قصاص ولا دية لما روي عن عمر – ثم ساق القصة – وكلامه يعطي أنه لا فرق بين أن يكون محصنا وغير محصن وكذلك حكم عمر في هذا القتيل وقوله أيضا فإن عادوا فعد ولم يفرق بين المحصن وغيره .
    وهذا هو الصواب .

  22. Abu Sarah يقول

    يا اخي عندك دليل ان زوجته اللي طلبت ولا تبي تكتب اي شي وتتهم المسكينة انها هي اللي طلبت رجال؟؟!!

    ياخي مو لازم تعلق خصوصا اذا تتكلم في شي انت ما حضرته ويتعلق بناس ما تعرفهم ولا يعرفونك. خاف ربك

  23. xX المقصله Xx يقول

    اخي ابو ساره لست من النوع الذي يلقي بالتهم
    جزافاً ع احد ولكني قرأته بالخبر ان زوجته هي
    من طلبت من الطبيب توليدها وانا علقت حسب
    الخبر هذا شيء الشيء٢ لم اشتمها او اقلل حتى من إحترامها كل ما قلته ( تفاهم مع مرتك هي من طلبت
    ان يولدها الطبيب ) اين الخطأ او المشكله فيما قلت ؟!

    واخيراً اقول لك انا والحمدلله اخاف ربي واعلم
    ماذا اكتب فهلا خففت من حدة إنفعالك و إندفاعك لتفهم قبل ان تتهم احد الله يهديك ويهدينا جميعاً .

    لو انك متابع للخبر لقرأت هذه الجمله ولكنك إندفعت
    دون ان تتحقق من صحة كلامي !
    ع العموم ماعندك مشكله .

  24. حلا يقول

    من مصادر مقربه قالت لي ان في وحده جات
    على المستشفى بحالة وضع وكان الطبيب المصاب بالطلق هو الي مناوب . فولدت معاه بالسلامة ورجعت البيت قبل حوالي ٣ اسابيع.
    وبعد 3 اسابيع هذي ..جا زوجها المستشفى يعمل اجراءات واوراق شهادة الولادة
    فقرأ على الاوراق ان إللي اجرالها الولادة (طبيب ذكر وليست طبيبة انثى)
    قام راح جاب مسدس ورجع طلب الطبيب الي ولدها بحجة انه يبغى يشكره ..واطلق عليه الرصاص .

  25. Prince Hamood يقول

    ودنا نسمع الكلام من الجاني أفضل من أن تحكمون يمكن ليست لها صله بالتوليد

  26. saad alsubeai يقول

    اخذو الكلام الي يجمد على الشارب .. واحد من الجماعه شغال بالمدينه الطبيه سألته عن الموضوع
    قال والله ما ندري عن اي تفاصيل والكلام الي مكتوب كله بالاعلام اخذ ربعه وخل الباقي ويقول لاتزال هناك تفاصيل كثيره لانعلمها ..

  27. The zombie يقول

    الله المستعان

    و بداء سيل الشتم و التهم و التحليل و الدخول في النوايا و القلوب

    تذكروا :

    (مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

  28. ابوالجازي يقول

    تحياتي لك يابو فيصل والله وان وخوك الغيره غير والا تتعلق بموضوعنا الشاهد بالموضوع مو كل جاهل يملك سلاح انه خلاص وبعدين هذا طبيب مو جاي من الشارع موضف من قبل الدولة وله مرجع ولا تنسي ان الجاني يعد هذا اول مولود له يعني ابو الشباب يجهل مثل هذي الأمور والحق حق تخيل ان الطبيب ولدك وصار الي صار له بتسكت عن حقه ولا ننساء انه عبد مامور لو ماقام بواجباته انفصل من عمله وتراها اول حاله تصير في العالم كله ان شخص يطلق النار علاء طبيب علشانه ولد زوجته للمعلوم الجاني عليه سوابق مصنفه يعني خريج سجون

اترك رد