اعلان

زواج سوداني بفتاة سعودية من قبيلة الرشيدي يثير الجدل بين المغردين

Advertisement

RIYADH, SAUDI ARABIA - OCTOBER 10: Tahany Omar, 36, has a Masters of Business Administration from the US but has found the job market challenging in Riyadh, Saudi Arabia on October 10, 2012. Omar graduated this year with an MBA from Shenandoah University in Virginia. After months of applying for jobs in field in Riyadh, she worked briefly for an insurance company before going to an investment firm. She's a compliance officer, a somewhat related to her MBA but not in management. She believes King Abdullah supports education for women but it's not filtering down into the hiring process in her country. (Photo by Linda Davidson / The Washington Post via Getty Images)

بعد هاشتاق سوري يتزوج حربية في المدينة انتشر على تويتر هاشتاق أخر “بعنوان “سوداني_يتزوج_رشيديه” والذي اشعل تويتر واعاد الجدل من جديد حول زواج السعوديات من جنسيات خارجية خاصة دول غير خليجية.
وعلى الرغم من ان قبيلة الرشيدي معروفه لدى السعوديين باسم “مستوطنوا السودان” حيث تعيش فئة كبيرة منها في السودان الدولة العربية الشقيقة ذات اللون الأسود نسبة للون السكان فيها الا ان المغردين اخذو الهاشتاق والتعليق عليه كل على الطريقة التي يراها من وجهة نظره صحيحة في هذا الموضوع.
جزء من المغردين بارك الزواج وهاجم الساخرين منه باعتباره زواج حلال احله الاسلام مستنكرين اطلاق هذا الهاشتاق طالبين من الجميع ان يتركوا الناس من شرهم وان يدعو الخلق للخالق حسب قولهم.
الجزء الآخر والذي بارك الزواج ولكن سخر من الموضوع ما سبب حالة من الإنزعاج لدى العديد من المغردين فيما انبرى عدد من المغردين في الحديث عن قبيلة الرشيدي معتبراً اياها ذات اصول سعودية.