اعلان

فيديو: كشف تفاصيل اعتداء طبيب على ممرضة سعودية في مستشفى بجدة

Advertisement

1417700033GH0312140004

كشف المستشار القانوني عمر الجهني محامي الممرضة السعودية التي اعتدى عليها طبيب سعودي بأحد مستششفيات محافظة جدة تفاصيل الواقعة، مبيناً أنها تمت منذ نحو أربعة أسابيع، وأن الشؤون الصحية لم تتجاوب معها إلا قبل يومين.
وقال الجهني في برنامج “ياهلا” على فضائية روتانا خليجية إن الطبيب اعتدى على موكلته بعد رفضها محاولته وضع حذائه وشرابه في جهاز تجفيف المناشف الطبية التي تُستخدم أثناء الولادة، حيث قام بضربها ونزع حجابها وسحلها على الأرض، وبتوجيه ألفاظ نابية لها مثل: “يكفيني أنني مسحت فيكي البلاط”.
وأضاف أنه تم نقل موكلته لمستشفى الملك فهد بجدة بواسطة الإسعاف، وأظهرت الفحوص الطبية إصابتها بكدمات في الركبة والتفاف في اليدين والأصابع.
وأوضح الجهني أن الطبيب اعتذر لاحقاً للممرضة أمام زميلاتها، لكنها رفضت التنازل عن بلاغها ضده، مطالباً برد اعتبارها وأخذ الحق الشرعي من الطبيب، ومبيناً أن القضية ستُعرض على هيئة التحقيق والادعاء العام، حيث من المقرر أن تستدعي الشهود وتجمع الأدلة والقرائن ومن ثم تحيل الملف للمحكمة المختصة.
وفيما اتهم الجهني صحة جدة بالتأخر في متابعة القضية، قال المتحدث باسم المديرية عبدالله الغامدي، إن مدير الشؤون الصحية أحال القضية إلى إدارة المتابعة الإدارية، والتي بدورها باشرت التحقيقات مع الطرفين، نافياً ما أُشيع عن ممارسة المديرية لضغوط لإجبار الممرضة على التنازل.