اعلان

صور: أكثر الجزر ازدحاماً على وجه الأرض

Advertisement

00001

كثير من الناس يتصور بأن الجزر تكون جنة معزولة على الأرض للهروب من المدن المزدحمة والتمتع بالطبيعة، ولكن الواقع يكون مختلف تماماً، حيث تطهر هنا بعض الصور المذهلة لجزر من أكثر الأماكن كثافة سكانية على الأرض مثل هونغ كونغ ومانهاتن.
وفيما يلي تقرير مصور عن أكثر 8 جزر أزدحاماً على وجه الأرض، حسب ما ورد في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية:
مدينة مالية في جزر المالديف، تعتبر جزر المالديف جنة معزولة لقضاء شهر العسل بعيداً عن الضجيج، ولكن حين الوصول إليها، سيكون لديك الرغبة بأن تصل إلى عاصمة جمهورية المالديف جزيرة مالية المزدحمة بالسكان، والمعروفة باسم “جزيرة القمامة”، حيث يسكنها أكثر من 133 ألف شخص.

154

البندقية في إيطاليا، تمتد البندقية عبر 117 جزيرة صغيرة على طول البحر الأدرياتيكي في شمال شرق إيطاليا، وهي جزيرة مزدحمة جداً بالسكان، حيث يبلغ عدد سكانها 4000 نسمة أي ما يعادل 50 ألف شخص لكل ميل مربع.

239

لوبيك في ألمانيا، تقع البلدة القديمة من مدينة لوبيك على جزيرة في شمال ألمانيا، وتحيط بها ممرات مائية، وهي جزء من قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وهي مدينة مزدحمة بالمباني، حيث يسكن فيها حوالي 212 ألف شخص.

331

مانهاتن في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي أشهر الأحياء في مدينة نيويورك، وتعد جزيرة مزدحمة وصاخبة مع الأبنية العالية ومعدلات الإيجار المرتفعة، حيث أجبرت كثير من سكانها على الانتقال إلى المناطق المجاورة.

426

سانتا كروز ديل ازلود في كولومبيا، تعد واحدة من أكثر الأماكن ازدحاماً بالسكان في العالم، وهي بزيادة أربع مرات أكثر كثافة سكانية من مانهاتن، حيث يوجد حوالي 1200 شخص يعيشون على 1 هكتار أي حوالي 0.004 ميل مربع فقط.

523

“آب لي تشاو” في هونغ كونغ، ومن المعروف هونج كونج بأنها ذات كثافة سكانية عالية ولكن الجزيرة التي توجد فيها آب لي تشاو هو أكثر ازدحاماً بالسكان والأبنية العالية، حيث يعيش حوالي 87 ألف شخص بالجزيرة والتي تبلغ مساحتها نصف ميل مربع.

618

جزيرة ميجينجو في بحيرة فيكتوريا، وهي جزيرة صخرية صغيرة في منتصف بحيرة فيكتوريا، ولكنها تسببت في وقوع نزاع بين كينيا وأوغندا، وتركز على حقوق الصيد المربحة في المياه المحيطة بالجزيرة.

713

جزيرة ايباي في جزر مارشال، وهي جزيرة صغيرة مزدحمة بالسكان، وتعد موطناً لحوالي 15 ألف شخص لكل ميل مربع.

810