اعلان

صور: سيارة عسكرية تصطدم بسيارة مواطن وصاحبها يتنازل عن حقه ويتعهد بصيانة السيارة العسكرية‎

Advertisement

4cd828f2-cca4-46ca-8677-cd99dab6982e

تنازل مواطن سعودي، عن مطالبته أحد منسوبي الشرطة العسكرية في حادث مروري وقع بالرياض، بعد علمه بأن العسكري سيكون المسؤول عن تكلفة إصلاح الأضرار وليس شركات التأمين عقب أن اتضح أن السيارة العسكرية غير مؤمّن عليها.
وتعهد المواطن أيضاً بإصلاح السيارة العسكرية في حال مطالبة العسكري بإصلاحها رغم أن الخطأ ووفقاً لتقرير المرور حمّل العسكري نسبة الحادث ١٠٠ %‏.
ووفقا لموقع سبق تعود التفاصيل إلى وقوع الحادث عندما كان أحد أفراد الشرطة العسكرية التابعة للحرس الوطني يقود المركبة الرسمية لتأمين أحد المواكب في أحد طرقات مدينة الرياض الرئيسة؛ اذ اصطدم بسيارة أحد المواطنين.
وبحسب تقرير المرور تحمّل الجندي ١٠٠ % من الخطأ ليُفاجأ الجندي بأن تكلفة إصلاح سيارة المواطن قد تتجاوز ٢٥٠٠٠ ألف ريال؛ لكون سيارة الشرطة العسكرية لم يكن عليها تأمين مع احتمال إيقافه إن لم يتمكّن من السداد.
المواطن وبعد أن تأكّد بعدم مقدرة الجندي على تحمُّل هذه التكاليف؛ ما قد يعرّضه للإيقاف؛ ما كان منه إلا أن تنازل عن حقه كاملاً، كما عبر عن استعداده بإصلاح سيارة الشرطة العسكرية في حال تمّت مطالبة العسكري بذلك. وقدّم الجندي ووالده الشكر للمواطن على هذه المبادرة الطيبة.

 c5d512b0-ae4e-4951-a1d7-4729d826ce5b