اعلان

فيديو: شقيقان باكستانيان يصابان بالشلل ليلًا فقط

Advertisement

Capture-7

أصاب مرض نادر الأخوين الباكستانيين عبد الرشيد، 13 عامًا، وشعيب أحمد، 9 أعوام، يجعلهم أصحاء طول النهار وبمجرد حلول الليل يصيبهم الشلل، ما حير الأطباء، وأثار الدهشة بين مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، وفقًا لموقع «باري ماتش» الفرنسي.
طوال النهار يبدو الأخوان أصحاء يفعلون ما يحلوا لهم كأي طفل في عمرهم، ولكن بعد غروب الشمس يصبحان في حالة غريبة حيث يصيبهم الشلل التام ويصبحان غير قادرين على الكلام.
أطلق الوالدان على ابنيهما اسم «أطفال الشمس»، لأنهما يعتقدان أن الأخوين يستمدان طاقتهما من الشمس عندما تبزغ خلال النهار وتضيء السماء والأرض، ولكن الأطباء احتاروا في تحديد ذلك المرض الغريب، وأسبابه.
ويقول جافيد أكرم، أستاذ الطب بمعهد العلوم الطبية بباكستان، أنهم يتعاملون مع تلك الحالة باعتبارها تحدي، وأن الأطباء مازالوا يجرون الأبحاث والاختبارات لتحديد السبب وراء نشاط الأخوين خلال النهار، وعدم قدرتهم على الكلام أو الأكل أو الحركة خلال الليل، وأنهم قاموا بإرسال عينات من دماءهما للخارج لإجراء تحاليل وأبحاث عليها.
وتعليقًا على ذلك تساءل مستخدمو الأنترنت حول احتمالية قيام الأخوين بمزحة، ففي مقطع الفيويو المنتشر لهم على شبكات التواصل الاجتماعي، بينما يقوم شخص بمساعدة أحد الأخوين على الشرب، يضحك كما لو أنها لعبة أو مزحة، ولكن مازال هناك اهتمام إعلامي ومتابعة لحالة الأخوين.

 i02 i001 i04-1 i03