اعلان

صور: الكشف عن السبب الحقيقي لمقتل السعودي الشعيبي بدبي

Advertisement

التحقيقات-تكشف-السبب-الحقيقي-لمقتل-السعودي-الشعيبي-بالإمارات

انتهت التحقيقات الدائرة في دبي للكشف عن الأسباب التي أدت لوفاة السعودي ماجد الشعيبي (35 عامًا) العام الماضي أثناء ممارسته رياضة القفز المظلي عبر نادي “سكاي دبي” بالإعلان عن أن نقص خبرة الشعيبي عن كيفية التعامل مع الموقف الطارئ الذي تعرض له هو السبب وراء وقوع الحادث الأليم الذي أودى بحياة الشاب السعودي.
ذكرت صحيفة “ذا ناشونال” الإماراتية (21 مايو 2016)، أن قطاع التحقيق بالحوادث الجوية التابع للقطاع العام للطيران المدني قرر الاستعانة بالمعلومات الموجودة على كاميرا المراقبة المثبتة لدى أحد الزملاء الذين صاحبوا ماجد الشعيبي في قفزته الأخيرة للتعرف على حقيقة ما حدث للشاب السعودي وذلك بعد أن وجد قطاع التحقيقات أن المعلومات الموجودة على الكاميرا الخاصة بالشعيبي غير كافية للتعرف على حقيقة المشكلة التي تعرض لها الشعيبي وأودت بحياته.
وأوضحت الصحيفة أنه بعد مطالعة جميع التفصيلات التي التقطتها كاميرا المراقبة الخاصة بأحد زملاء الشعيبي توصل فريق المحققين إلى أن عملية القفز بدأت بسلاسة؛ حيث قفز الشعيبي بهدوء بصحبة بعض زملائه من على متن الطائرة التي أقلتهم على ارتفاع 13,000 قدم إلا أن الشعيبي دخل بعدها في دوامة غوص بعكس اتجاه عقارب الساعة استغرقت 13 ثانية.
وأرجع المحققون السبب في دخول الشعيبي في هذه الدوامة إلى ما أوضحته الكاميرا من أن الشعيبي ابتعد قليلا عن منطقة الهبوط واستغرق بعض الوقت إلى أن تمكن من العودة إليها إلا أنه واجه بعد ذلك صعوبة في إطلاق المظلة الرئيسة.
وقال المحققون إن نقص وعي الشعيبي بكيفية التصرف في مثل هذه الظروف جعله لا يعمل على الاستعانة بمظلة الطوارئ.
وبحسب المعلومات التي اطلع عليها فريق المحققين فإن الشعيبي قام أثناء محاولاته لإطلاق المظلة الرئيسة بالالتفات بقوة ما أدى إلى دخوله في دوامة غوص عكس عقارب الساعة استمرت لـ 18 ثانية إلى أن ارتطم جسده بالأرض. وقال المحققون إن قوة الطرد المركزي تتسبب في مثل هذه الحالات في إصابة الضحية بالشلل وعدم القدرة على الرؤيا بحسب صحيفة عاجل.

 التحقيقات-تكشف-السبب-الحقيقي-لمقتل-السعودي-الشعيبي-بالإمارات-1