اعلان

صور: هل هذه هي أشهر قهوة على موقع إنستغرام؟

Advertisement

Untitled-1gwg_0

قد تبدو هذه “وصفة الأحلام” لعشاق القهوة، إلا أن دين ليفينراد حوّلها إلى حقيقة، بعد افتتاحه مقهى “Coffee in Cone” في مدينة جوهانسبرغ الجنوب أفريقية. ويقدّم المقهى القهوة بطريقة تدمج بينها وبين الشوكولاته والأيس كريم.
ويقول ليفينراد إن قهوته هي أشهر قهوة على موقع مشاركة الصور “انستغرام”، إذ منذ افتتاح المقهى في بداية العام الجاري، نُشرت صورة لـ”أكواز” القهوة على الموقع، قرابة المليون مرة.
ورغم أن فكرة التقديم قد تبدو بسيطة، إلا أنها تطلّبت كثيراً من البحث والجهد للتوّصل إلى وصفة تمنع تسرّب القهوة من كوز بسكويت الويفر. ويقول ليفينراد: “أحضرنا أجهزتنا الخاصة لتصنيع أكواز بسكويت الويفر الخاصة، باستخدام أنواع مختلفة من الطحين، لكن عانينا من مشكلة ذوبان الشوكولاته”.
وفي النهاية، أستخدم ليفينراد أربعة أنواع مختلفة من مركبات الشوكولاته لتغليف الكوز من الداخل. ويختلف تركيز الكاكاو في كلّ من الطبقات، ما يجعل كل طبقة تختلف في الصلابة عن الطبقات الأخرى، وسجّل ليفينراد هذه الوصفة للحصول على برائة الاختراع.
ولم يكتفي ليفينراد باستخدام المكونات اللذيذة لجذب الزبائن إلى منتجه الجديد، بل دأب أيضاً على توظيف وسائل التواصل الاجتماعي لتعريف الناس به. وبدأ استخدام وسم #coffeeinacone لدى نشر صور قهوته على موقع “انستغرام”. وفي أقل من نصف سنة، اقترب عدد المرات التي اسُتخدِمَ فيها هذا الوسم المليون مرة.
ولفت هذا الوسم انتباه أفيف ويل من برنامج “Creative Shop”، وهو برنامج تقدمه شركة “فيسبوك” لدعم المشروعات الصغيرة. وتواصل ويل مع ليفينراد وعرض عليه مساعدة برنامج “Creative Shop” .
وأدى تعاون ليفينراد مع “فيسبوك” إلى توصله لاستراتيجية تسويق مبتكرة باستخدام مواقع “فيسبوك” و”إنستغرام” و”واتساب” و”مسنجر”، بأساليب تناسب خصوصية كلّ من المواقع.

Untitled-1bd_2

Untitled-1gwgw Untitled-1swgv Untitled-1gvwgw  Untitled-1FFW