مختص: رسوم الأراضي البيضاء ستوفر للدولة مبلغ 200 مليار ريال

49b400bb-33b9-410c-91af-effdd5656195

قال عضو لجنة الاستثمار والأوراق المالية بغرفة الرياض الدكتور عبدالله المغلوث، إن دراسة عقارية كشفت أن تطبيق المرحلة الأولى من نظام رسوم الأراضي البيضاء، سيوفر للدولة نحو 100 مليار ريال، وسيرتفع المبلغ إلى 200 مليار عند تطبيق المراحل اللاحقة.
وأبان أنه من المتوقع أن يسارع أصحاب الحيازات الكبيرة من الأراضي البيضاء الواقعة ضمن النطاق العمراني للمدن الرئيسية لتطويرها تجنباً لدفع مبالغ طائلة عليها في كل عام.
وأضاف المغلوث وفقاً لصحيفة “عكاظ” أنه من المقرر أن تتم الاستفادة من مبالغ الرسوم على الأراضي في توفير مشروعات جديدة لوزارة الإسكان، وتطوير البنيات التحتية لعدد من المشروعات السكنية.
وأبان أن الهدف من فرض الرسوم مكافحة الممارسات الاحتكارية، وزيادة المعروض من الأراضي المطورة وتحقيق التوازن بين العرض والطلب، مما يسهم في توفير أراض سكنية بأسعار مناسبة.

3 تعليقات
  1. jealous jeddah يقول

    المفروض الرسوم ماتفرض لين كل مواطن يكون عنده بيت (قدمت ع الاسكان عام2011 والى الان ماشفنا شي ولانعرف كم قبلنا شخص والمفروض نعرف وين مكاننا فالطابور…) المهم اخذنا قرض من البنك الاهلي ومن هنا وهناك شرينا ارض واذا سددنا القرض بعد 5 سنوات نفكر ناخذ قرض ثاني ونبنيها …ويقولون بياخذون عليها ضرايب وش قلة الحيا هذي بتصيرون تجار على اكتافنا.؟!!!!

  2. n҉a҉w҉a҉f҉ يقول

    والمواطن وش راح توفر علية؟! ومعقولة ٢٠٠مليار سنوي عشان وزارة الاسكان تطور البنيه التحتية وتبني مشروعات لها ؟! ٥٠ مليار تملك الشعب كله فللا مساحتة ٦٠٠م مش ٤٠٠م! حسبي الله

  3. Arablorance يقول

    واللي لهم واسطه هل عليهم ضرائب ؟
    طبعا لا

التعليقات مغلقة.