اعلان

إندبندنت البريطانية: هذا هو السبب الحقيقي وراء تحطم الطائرة المصرية المنكوبة

Advertisement

56ec1737c46188475c8b457a

نقلت صحيفة إندبندنت البريطانية عن خبراء طيران وأمنيون، ترجيحات بأن يكون حادث طائرة مصر للطيران المتجهة من باريس إلى القاهرة ناجمًا عن انفجار أو عبوة ناسفة، إلا أن آخرون يرون أن أسبابًا أخرى يمكن أن تكون السبب وراء الحادث.
وقال الصحيفة على لسان الخبير الجوي، جوليان براي، إنه لم يوجد أي تحذير يعني أن الطائرة عانت من فشل كارثي في أجهزتها، مرجحا أن الحادث نتيجة لانفجار.
وأضاف براي أن هناك الكثير من التركيز على القضايا الإرهابية في جميع أنحاء باريس ولكن على المرء أن يكون حذرًا حول استخلاص النتائج . وأشار ويل جيد، العضو المنتدب لشركة أمن خاصة لحماية الشركات الدولية،الي أن على الناس يجب أن تكون حذرة حول افتراض أن الإرهاب سبب سقوط الرحلة لأنها غادرت من باريس، التي عانت العديد من الهجمات الإرهابية في السنوات الأخيرة.
وأوضح أنه لابد أن فشلا كارثيا حدث، لأن كل شيء على الطائرة مات ولم يكن هناك أي وقت لإرسال رسالة استغاثة، ولقد سقطت الطائرة في أعمق جزء من البحر الأبيض المتوسط. وختفت الطائرة المصرية طراز إير باص 320 والقادمة من باريس وعلى متنها 66 شخصا بينهم 56 راكبا بالإضافة إلى 3 أفراد أمن و7 من أفراد طاقم الطائرة من على شاشات الرادار اليونانية بعد دخولها المجال المصري بـ 10 أميال عند النقطة كومبي فوق البحر المتوسط.