اعلان

فيديو: ليفربول يسير وحده.. إشبيلية يكتب التاريخ ويتوج بالدوري الأوروبي

Advertisement

16850173

تاريخ جديد كتبه فريق إشبيلية بعد أن نجح في الفوز ببطولة الدوري الأوروبي عقب التغلب على ليفربول في النهائي بثلاثية مقابل هدف.
وقلب إشبيلية النتيجة على ليفربول بعد أن كان متأخرا بهدف في الشوط الأول سجله دانيل ستوريدج مهاجم الحُمر.
وبذلك يكون إشبيلية أول فريق يفوز ببطولة الدوري الأوروبي ثلاث مرات كما بات روناي إيمري أول مدرب يفوز بالدوري الأوروبي 3 مرات على التوالي.
كما خسر ليفربول ثاني نهائي له هذا الموسم بعد كأس رابطة المحترفين وخسر يورجن كلوب ثاني نهائي أوروبي له بعد دوري أبطال أوروبا 2013.
وبدأ إشبيلية المباراة ضاغطا قبل أن يسيطر ليفربول على زمام الأمور قليلا وكاد أن يسجل عن طريق ستوريدج برأسية لكن كاريكو مدافع الفريق الإسباني أخرجها قبل أن تصل للمرمى.
وفي لقطة جدلية حُرم البرازيلي فيرمينو جناح ليفربول من ضربة جزاء لم يحتسبها الحكم السويدي جوناس إريكسن. وتصدى ديفيد سوريا حارس إشبيلية لانفراد تام من ستوريدج الذي سدد بيمناه لكن الحارس الإسباني أنقذ الموقف.
وكاد جاميرو أن يسجل من خلفية مزدوجة من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت بجانب القائم الأيمن لمينيوليه بسنتمترات قليلة. لكن دانيل ستوريدج عاقب إشبيلية بهدف رائع سجله بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بوجه القدم الخارجي.
في الشوط الثاني باغت إشبيلية الجميع واستطاع أن يدرك التعادل بعد 16 ثانية فقط من انطلاقه عن طريق جاميرو الذي ترجم مجهود ماريانو الرائع من الناحية اليمنى قبل أن يرسل عرضية حولها المهاجم الفرنسي بنجاح داخل الشباك.
وواصل إشبيلية ضغطه على ليفربول وكاد جاميرو أن يضيف الثاني لكنه سدد بطريقة غريبة في جسد مينيوليه ليحرم فريقه من التقدم.
لكن في الدقيقة 64 استطاع كوكي أن يسجل هدف إشبيلية الثاني بعد مجهود رائع من فيتولو الذي اخترق دفاعات ليفربول وتبادل الكرة مع بانيجا لتصل إلى كوكي الذي سدد مباشرة في شباك مينيوليه.
6 دقائق واستغل كوكي من جديد خطأ دفاع ليفربول لتصل الكرة إليه في موقف غير متسلل لكونها عادت من دفاع الحمر ليسدد في شباك مينيوليه مسجلا الهدف الثالث.
ولم تفلح محاولات ليفربول حتى في الوصول لمرمى ديفيد سوريا وكذلك تبديلات يورجن كلوب الذي دفع بأوريجي وجو ألين وبينتيكي لكنه لم ينجح في تقليص الفارق حتى.
وانتهت المباراة في النهاية بفوز إشبيلية بثلاثية مقابل هدف ويتوج ببطولته المفضلة الذي توج بها 5 مرات كأكثر فريق فاز بها.

https://www.youtube.com/watch?v=MZvntuQlyK8

https://www.youtube.com/watch?v=Vv9sCt9COXo