اعلان

شباب سعوديون يبتكرون تطبيقًا لصيانة المنازل بفني محترف في دقيقة

Advertisement

تطبيق-سعودي

نجح 3 شبان سعوديين في تسخير التكنولوجيا لخدمات الصيانة وأعمال البناء، عبر إنشائهم تطبيقًا يعمل على الأجهزة الذكية يتم بموجبه تحديد نوع الطلب وموقع الخدمة في أقل من دقيقة.
وأكّد الشريك والمؤسس للفكرة أحمد مريعاني -وهو أحد خريجي أول مسرعة أعمال بالمملكة من قطوف الريادة- أن تطبيق “مهارة” الذي يمكن تحميله من متجر التطبيقات هو تسخير للتقنية والاستفادة منها في مجال الصيانة وأعمال البناء.
وأوضح مريعاني الأربعاء (18 مايو 2016)، أن الفكرة تأتي بأن يتم طلب فني مؤهل ومعتمد من “مهارة” عبر التطبيق، وذلك بتحديد نوعية العطل الموجود بالمنزل، سواء عطل في السباكة أو الكهرباء أو الدهانات أو غيرها من أنواع الأعمال، مع تحديد موقع المنزل عبر خرائط جوجل، ليتسنى للفني المختص الوصول بكل سهولة للموقع.
وأضاف مريعاني، أن التطبيق يقوم بشكل آلي بإبلاغ الفني المختص للتحرك إلى الموقع بناءً على معلومات الطلب ونوعية العمل، مجهزًا بكامل التجهيزات وأدوات السلامة.
وبين مريعاني، أن حصولهم مؤخرًا على جائزة أفضل عمل ريادي في ملتقى رواد الأعمال بجدة والمقام برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، يعدّ دافعًا كبيرًا لهم، في الوقت الذي يحظى الشباب باهتمام ورعاية القيادة لإنجاح مشاريع الشباب ودعم ريادة الأعمال، ما سيسهم ذلك في خلق أنشطة اقتصادية جديدة تسهم في تحسين التنمية الاقتصادية، وخلق فرص العمل من الوظائف.
من جانبه، أوضح مهند النابلسي مدير أول مسرعة أعمال بالمملكة إلى ضرورة تشجيع الشباب والشابات للاهتمام بريادة الأعمال في المجال التقني وزيادة الوعي في هذا المجال، من خلال إنتاج شركات صغيرة ومتوسطة، تكون أفكارها قائمة على نشاطات التقنية، وذلك في ظل الثورة الكبيرة التي تشهدها التقنية مؤخرًا، والحاجة الكبيرة إليها. ما سيسهم ذلك في رفع مسيرة التنمية الشاملة تماشيًا مع رؤية المملكة نحو رؤية 2030 والتي أعلن عنها مؤخرًا.