150 ألف درهم غرامة لامرأة تجسست على هاتف زوجها بالإمارات

فتاة تستعمل هاتف ذكي -(ارشيفية)

قضت المحكمة الابتدائية الجزائية في عجمان، بتغريم زوجة عربية مبلغ مائة وخمسين ألف درهم والإبعاد عن الدولة بتهمة التعدي وانتهاك الخصوصية واستخدام وسيلة تقنية معلومات في نقل المحتوى، من خلال قيامها بفتح جهاز الهاتف الخاص بزوجها، ونقل مجموعة من الصور لهاتفها.
وبحسب صحيفة الاتحاد أوضحت المحامية والمستشارة القانونية إيمان سبت أن “الزوجين من جنسية عربية، وهما في العقد الثالث من العمر، وأن الزوجة انتهكت خصوصية زوجها بنقل صور من هاتفه لهاتفها عبر “الواتس آب”، وهي صور خاصة به، حيث تتهمه بعلاقة بامرأة أخرى، وأن اعترافها جاء واضحاً وطواعية أمام المحكمة بأنها نقلت الصور من هاتفه.
وأضافت المحامية أن “أقوال الزوج (الشاكي)، كانت تتمثل في أن زوجته، فتحت هاتفه النقال وتصفحت الصور من دون رضاه ونقلتها إلى هاتفها، وهو ما يعتبر عدم مراعاة للقوانين المعمول بها في الدولة، وبالتالي إدانتها عن التهم المسند إليها عملاً بالمادة 212 من قانون الإجراءات الجزائية الاتحادي ومعاقبتها طبقاً للمادتين 21 و24 من المرسوم بقانون اتحادي رقم (5) لسنة 2012 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات”.
وأشارت المحامية إيمان سبت إلى أن “الحكم صدر مؤخراً”، مؤكده أهمية أن يكون هناك توعية بصورة مستمرة في المجتمع لمثل هذه السلوكيات والأفعال التي قد تصدر من الزوجة تجاه زوجها، أو العكس، أو أي فرد في المجتمع، قد يتعدى على خصوصية غيره، وبالتالي يقوم بنقل صور ومعلومات من دون علمه، ما يعرضه للمسألة القانونية، ويقع تحت طائلة القانون بمخالفته لقانون العقوبات، وقانون مرسوم اتحادي بشأن تقنية المعلومات.

5 تعليقات
  1. محب الخير يقول

    انعدام الثقة بين الزوجين حاجة صعبة جداً

  2. Ali يقول

    كلو إلا الخصوصية حتى لو كانت زوجتي

  3. الحمدالله اولا واخرا يقول

    الي اكل لحمه نيه بطنه توجعه … مااعرف ليش فرضا الزوجه لتفتيش جواله اذا كان مافي شي الا اذا شعرت بوجود شي خاطئ في حياة زوجها وليش الزوج يزعل اذا كان مافي شي فقط لانو خصوصيه …هنا السؤال ؟؟

  4. غنى يقول

    ماراح اشتكى الا هو يبغى يلبسها الطاقيه ويتغداء بها قبل ما تتعشاء به ..
    والا زوج يلاقي زوجته فتشت الجوال بيحصل خصام ونقاش وجدل لكن توصل الى انه يروح يرفع عليها قضيه ..سلاماااااااات
    اي حياه زوجيه راح تكون بعد القضيه ..

  5. فاطمة يقول

    شكلها غنية ويوم طلبها ما عطته وسار وبلغ عليها

التعليقات مغلقة.