اعلان

سقوط عصابة الـ10 في قبضة شرطة الرياض

Advertisement

الشرطة_5

كشفت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض، مساء الثلاثاء (17 مايو 2016)، عن الإيقاع بعصابة مكونة من عشرة أشخاص (ثلاثة منهم سعوديو الجنسية)، والبقية من جنسيات أخرى.
وتخصصت العصابة في سرقة السيارات، وتفكيك أجزائها، وتحريف أرقام هياكل البعض منها.
وكان عدد من مراكز الشرط تلقت عدة بلاغات مفادها تعرض مجموعة من السيارات التالفة والمعطلة للسرقة من بعض ورش الصيانة، أو من أمام منازل أصحابها في عدد من الأحياء، من بينها بلاغ عن سرقة سيارة نقل (سطحة).
وقامت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة بحصر تلك البلاغات ودراستها ومحاولة إيجاد الرابط المشترك بينها.
وظهر أن هناك تشابهًا في الأسلوب الإجرامي في تلك السرقات، لا سيما وأن بعضها سُرقت وهي معطلة، مما أوحى بأن سرقة السطحة كان لاستخدامها في تلك السرقات.
وتم تشكيل فريق عمل قام باتخاذ جملة من الإجراءات البحثية، الأمر الذي أسفر عن التعرف على مرتكبي تلك السرقات، وعددهم عشرة أشخاص تم القبض عليهم تباعًا بكمائن أمنية محكمة.
واعترف أعضاء العصابة بسرقة (43) سيارة تالفة، ويتمثل أسلوبهم الإجرامي في سرقة سيارة نقل (سطحة) لاستخدامها في نقل وسرقة السيارات المنوه عنها، وإخفائها في إحدى الاستراحات جنوب العاصمة تم استخدامها كورشة من خلال تفكيك السيارات، وتحريف أرقام هياكلها، ومن ثم بيعها مفككة أو محرّفة، متقاسمين المبالغ النقدية بالتساوي، إضافة إلى قيامهم بسرقة سيارة النقل.
وتم تسليم السيارات لأصحابها، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال التحقيق في القضية حسب الاختصاص.

سقوط عصابة الـ10 في قبضة شرطة الرياض-2