اعلان

فيديو: ليستر سيتي يحقق تعادلاً مستحقًا مع تشيلسي في ختام البريميرليج

Advertisement

30b5f46267-590x295

تعادل حامل اللقب الموسم الماضي تشيلسي مع ضيفه بطل الموسم الحالي ليستر سيتي 1-1 اليوم الأحد في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وأحرز سيسك فابريجاس هدف تشيلسي من ركلة جزاء في الدقيقة 66، وردّ عليه دراني درينكووتر بهدف التعادل للفريق الضيف في الدقيقة 82.
وارتفع رصيد تشيلسي إلى 50 نقطة وهبط إلى المركز العاشر، بينما وصل رصيد ليستر سيتي الذي ضمن إحراز اللقب قبل جولتين على النهاية إلى النقطة 81.
واصطف لاعبو تشيلسي أمام مدخل اللاعبين لتحية لاعبي ليستر سيتي كما جرت العادة في مشهد مؤثر بالنسبة للمدرب كلاوديو رانييري الذي تخلى عنه تشيلسي العام 2004 من أجل التعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.
وأبقى رانييري على أندي كينج في التشكيلة الأساسية لليستر رغم عودة لاعب الوسط الدولي داني درينكووتر من الإيقاف، كما لعب الشاب ديميرال جاري على حساب شينجي أوكازاكي في الهجوم، وغاب قلب الدفاع الألماني روبرت هوت للإيقاف.
أما تشيلسي فأجرى تعديلين على تشكيلته التي تعادلت مع ليفربول في المباراة الأخيرة منتصف الأسبوع الماضي، فلعب برانيسلاف إيفانوفيتش مكان جون أوبي ميكيل، وعاد الحارس البلجيكي تيبوا كورترا للفريق بعد غيابه عن لقاء ليفربول بسبب المرض، وغاب القائد جون تيري بسبب نيله بطاقة حمراء أمام ليفربول، وحافظ البلجيكي هازارد على موقعه في التشكيلة بعد تسجيله 3 أهداف في مباريات الفريق الأربع الأخيرة.
وبدا تشيلسي عازما على تقديم صورة مشرقة عن نفسه أمام الجمهور الذي ملأ مدرجات ملعب “ستامفورد بريدج”، وباغت الإسباني بدرو رودريجيز دفاع ليستر باختراق مميز من الناحية اليسرى قبل أن يسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم في الدقيقة الثامنة.
الرد من ليستر جاء في الدقيقة 23 عندما مرر الجزائري رياض محرز كرة بينية ماكرة إلى هداف الفريق جيمي فاردي الذي أراد إسقاطها من فوق الحارس كورتوا لكنه فشل في مسعاه، وبعدها بدقيقتين اخترق جراي من الجهة اليمنى ووجّه تسديدة قوية أنقذها كورتوا.
وفي الدقيقة 26 رفع جمهور تشيلسي يافطة كبيرة مؤيدة للقائد جون تيري الذي مايزال مستقبله مع الفريق معلقا حتى هذه اللحظة، ليهدر بعدها الشاب بيرتراند تراوري فرصة لتشيلسي بعدما فشل في استغلال تمريرة بدرو.
وأنقذ حارس مرمى ليستر كاسبر شمايكل مرماه من فرص محققة لتشيلسي في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول أخطرها كانت تسديدة أرضية قوية من فابريجاس.
أجرى ليستر سيتي تبديلا مزدوجا قبل بداية الشوط الثاني دخل من خلاله جيفري شلوب وشينجي أوكازاكي بدلا من جراي وكينج، وعمد مدرب تشيلسي جوس هيدينك إلى منح بعض الأسماء الشابة فرصتها، فدخل تامي ابراهام وروبن لوفتوس تشيك بدلا من تراوري وبدرو، وبعد انقضاء أكثر من عشر دقائق على الشوط نزل شاب آخر يدعى فيكايو توموري بدلا من برانيسلاف إيفانوفيتش.
وبقيت الأمور على ما هي وسط ضغط متواصل من تشيلسي الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 66 عن طريق ركلة جزاء احتسبت بعد عرقلة من شلوب بحق لاعب تشيلسي نيمانيا ماتيتش، ونفذها فابريجاس بهدوء خادعا شمايكل، وكاد البولندي فاسيليفسكي يعادل النتيجة لليستر في الدقيقة 70 لكن رأسيته مرت بجانب القائم.
هدأ إيقاع اللعب لفترة من الوقت، وقام راينييري بتبديله الأخير، فأشرك مارك أولبرايتون مكان رياض محرز، وسجل ليستر هدف التعادل في الدقيقة 82 عبر تسديدة بعيدة المدى من درينكووتر استقرت على يمين كورتوا.
وبعد سلسلة محاولات جدية من فاردي لإحراز الهدف رقم 25 في الدوري هذا الموسم، كاد الشاب أبراهام يحرز هدف الفوز لتشيلسي بعدما انسل بمهارة من الجهة اليسرى قبل التسديد بيمناه لكن كرته ابتعدت قليلا عن القائم الأيسر لمرمى كورتوا.

https://www.youtube.com/watch?v=p1fQAji2HTE

https://www.youtube.com/watch?v=WVq_59OGXy4